18/10/2023

منوبة: مسيرة طلابية غاضبة تنطلق من منوبة نحو العاصمة تنديدا بجرائم الاحتلال الصهيوني

انطلقت صبيحة اليوم الأربعاء مسيرة غضب طلابي من المركب الجامعي بمنوبة نحو العاصمة، تنديدا بالعدوان الصهيوني على غزة، وبجريمة الابادة الجماعية التي طالت اطفالا ونساء بمستشفى المعمداني امس الثلاثاء.

واتجهت المسيرة، التي انطلقت بوقفات غضب داخل ساحات مختلف المؤسسات الجامعية بالمركب، نحو العاصمة، سيرا على الأقدام بمشاركة الالاف من الطلبة والأساتذة والإداريين وسط شعارات منددة بالجرائم الفظيعة التي تطال الشعب الفلسطيني وأبنائه العزل تحت انظار العالم، والدول العربية.

وردد المحتجون شعارات تنادي بالمقاومة على غرار "مقاومة مقاومة لا صلح لا مساومة"، "لا دموع لا حداد، الغضب الغضب"، "المقاومة خيار" وبالتطبيع مع العدو الذي يقصف الفلسطينيين ويهجر ابناء غزة، مطالبين بتمرير قانون تجريم التطبيع، معتبرين ان ما أقدم عليه العدوان الصهيوني وأسفر عن استشهاد اكثر من 500 شخص ومئات الجرحى من النازحين والمرضى، جريمة حرب على الاحتلال ان يدفع ثمنها، وعلى الشعوب العربية ان تنتفض على هذا العدوان الغاشم.

وقد احتضن معهد الصحافة وكلية الاداب والمدرسة العليا للتجارة، في ساعات مبكرة، وقفات غضب بمشاركة عدد من الطلبة الفسلطينيين والأساتذة والإداريين، تم فيها القاء كلمات تضامن ومواساة للشعب الفلسطيني.

 

 

 

الاكثر قراءة