25/01/2022

منوبة: انطلاق أولى سفرات خط نقل مدرسي وعمومي جديد بين بئر الجديد وبرج العامري

انطلقت على الساعة السابعة من صباح اليوم الثلاثاء أولى سفرات خط نقل مدرسي وعمومي جديد يربط بين المنطقة الريفية بئر الجديد ومدينة برج العامري، وفق تأكيد رئيس بلدية المكان إيمان العامري لصحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء.  

وأوضحت العامري أن الخط الجديد الذي لقي استحسان المواطنين بعد ان كانوا يعانون صعوبات في التنقل من والى برج العامري، يربط المنطقة الريفية بئر الجديد مرورا من منطقة المجاهدين 1 ثم المجاهدين 2 وصولا إلى المعتمدية.  

وينطلق الخط مبدئيا بسفرتين فقط، ذهابا عند الساعة السابعة صباحا وايابا عند الساعة الخامسة والنصف مساء، وسيقع التنسيق مع شركة نقل تونس لتدعيم السفرات خلال الظهر لاحقا .  

واضافت ان الخط سيذلل بداية من اليوم معاناة النقل المدرسي والعمومي على اعتبار انه خط مختلط، وسيسهل عملية التنقل اليومي لعشرات التلاميذ والمواطنين خاصة العملة، بما يمكنهم من امتطاء بقية وسائل النقل الرابطة بمنوبة والعاصمة.  

واشارت الى ان انطلاق نشاط الخط الجديد، ياتي بعد صيانة الادارة الجهوية للتجهيز لجزء من الطريق الرابطة بين برج العامري وبئر الجديد، وتسهيل مرور الحافلة التي تعهدت شركة نقل تونس بتوفيرها منذ مدة، لتامين تنقل التلاميذ والمواطنين عموما.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة