الٱن

06/05/2018

منظمة "عتيد" ترصد جملة من التجاوزات والخروقات الانتخابية بسوسة

رصدت الجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات "عتيد" جملة من التجاوزات والخروقات التي شابت العملية الانتخابية، اليوم الأحد، في عدد من الدوائر الانتخابية البلدية بولاية سوسة، وفق ما أكده المنسق الجهوي لمنظمة عتيد بالجهة محمد قرفطة القزاح.

وأوضح القزاح، في تصريح لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء بسوسة، أن "عتيد" رصدت بالخصوص سيارة أجرة "لواج" وكذلك عددا من السيارات المؤجرة التي يقوم سائقوها بتوزيع الأموال على الناخبين أمام مدرسة الباب الشمالي بمدينة سوسة، فضلا عن رصد سائق سيارة يدعو الناخبين أمام مركز اقتراع بعمادة بني ربيعة بمساكن إلى التصويت لفائدة إحدى القائمات.

كما رصدت "عتيد"، وفق منسقها الجهوي، تأخيرا في فتح مراكز الاقتراع بعد موعد الثامنة صباحا في حوالي 80 بالمائة من مراكز الاقتراع، وكذلك عدم تسلم ملاحظي القائمات المترشحة لبطاقات اعتمادهم، وغيابا كليا لأعوان الصف في اغلب مراكز الاقتراع، إلى جانب غياب سجل الناخبين بمدرسة التحرير بمدينة مساكن التي شهدت أيضا دخول عدد كبير من الأطفال المرافقين لأوليائهم إلى الخلوات بمكاتب الاقتراع.

وأضاف أن منظمة "عتيد" سجلت تجاوزات أخرى بمختلف الدوائر الانتخابية بسوسة، أهمها وضع رقم إحدى القائمات المترشحة بالدائرة الانتخابية لمدينة سوسة على باب مركز اقتراع بمنطقة سوق الأحد، إلى جانب وقوع تجاوزات خطيرة تمثلت بالخصوص في حضور عدد من أعضاء القائمات المترشحة داخل مراكز الاقتراع ومحيطاتها للتأثير على الناخبين والدعاية لقائماتهم.

وأشار إلى أن أعضاء منظمة "عتيد" تدخلوا لتنبيه أعوان مركزي الاقتراع بكل من مدرسة "الحكيم قرول" بسوسة المدينة ومدرسة طريق الشط بحمام سوسة بعدم قانونية غمس أصبع اليد اليمنى بالحبر الانتخابي.

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة