03/11/2021

مصطفى بن أحمد ينهي اعتصامه للمطالبة بالحق في التغطية الصحية

رفع النائب بمجلس نواب الشعب المعلقة أعماله مصطفى بن أحمد اليوم الأربعاء إعتصامه الذي ينفذه منذ يومين بمستشفى الحبيب ثامر من أجل المطالبة بحقه في التغطية الصحية وذلك إثر تدخل الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي الذي زاره اليوم بمقر اعتصامه.  

وذكرت المنظمة العمالية في بلاغ لها أن أمينها العام عبر عن تضامنه الكامل مع حق بن أحمد في العلاج وفي الضمان الاجتماعي والصحة معتبرا أن هذا الحق يشمل كل مواطن ومضمون اجتماعي.  

واستجاب مصطفى بن أحمد إثر هذه الزيارة الى دعوة الأمين العام والاتحاد بإنهاء الاعتصام الذي نفذه للاحتجاج عن تعليق حقه في التغطية الصحية بسبب اعتباره نائبا بمجلس نواب الشعب المعلقة أعماله بقرار رئاسي منذ 25جويلية الماضي.  

وكان بن أحمد قد كشف في تدوينة بصفحته بالفيسبوك أن مصالح إدارة مستشفى الحبيب ثامر طلبت منه دفع كامل مبلغ العلاج رغم إعلامهم بأن موضوع دفتر علاجه قد سوي.  

وللإشارة كان وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي قد زار أمس الثلاثاء مصطفى بن أحمد للاطلاع على اشكالية عدم تمتعه بالتغطية وللنظر في حل لها.  

وذكرت مصادر متطابقة أن الادارة العامة للصندوق الوطني للتأمين عن المرض تقوم آليا بإيقاف التكفل بمصاريف التغطية حين لا تتلقى المساهمات من صندوق الضمان الاجتماعي أو صندوق التقاعد والحيطة الاجتماعية.  

وحالة مصطفى بن أحمد ليست الأولى من نوعها من بين الحالات التي لم يتمتع خلالها عدد من نواب الشعب المعلقة أعماله من حقهم في التغطية الصحية على غرار النائبة بالمجلس المعلقة أعماله هاجر بوهلال التي كانت قد حرمت بدورها من حق التغطية الصحية وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية قد أقرت بأن نائبة ثانية شملها نفس الإجراء.   

ورغم أن الوزارة كانت قد أعلنت الإحاطة الاجتماعية بحالتي النائبتين السابقتين منذ 20 أكتوبر الماضي لكنها لم تعلن حتى اليوم عن حل نهائي لوضعية النواب في الإحاطة الاجتماعية.

الاكثر قراءة