الٱن

06/04/2024

مسؤولة أممية: قرار مجلس الأمن الدولي الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة "ملزم تماما" ويجب تنفيذه

قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بفلسطين, فرانشيسكا ألبانيز, إن قرار مجلس الأمن الدولي الذي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة, التي تشهد عدوانا صهيونيا وحشيا, "ملزم تماما" ويجب تنفيذه, حسب ما أوردته مصادر إعلامية, اليوم السبت.

و أشارت ألبانيز في تصريح صحفي لوسائل إعلامية إلى عدم تنفيذ الكيان الصهيوني لقرار مجلس الامن الدولي الذي يقضي بوقف فوري لإطلاق النار في غزة, رغم مرور أكثر من 10 أيام على صدوره.

و أوضحت أنه لا يوجد أي إجراء واضح فيما يتعلق بوقف إطلاق النار في غزة وأنه ينبغي تحقيق ذلك "في أقرب وقت ممكن", مؤكدة أن قرارات مجلس الأمن الدولي المعنية "ملزمة تماما وبالتالي يجب تنفيذها".

وشددت المقررة الاممية على أن "هناك أشياء كثيرة يجب القيام بها" لضمان تدفق المساعدات إلى غزة, بما في ذلك فتح جميع المعابر, مضيفة: "يبدو لي أننا لم نصل إلى هذه المرحلة بعد لأنه لم يتم إعلان وقف إطلاق النار".

وأشارت ألبانيز إلى أن الكيان الصهيوني, باعتباره قوة احتلال, يتحمل مسؤولية ضمان وصول المساعدات الإنسانية, لكنه لم يلتزم بذلك.

وأعربت عن مخاوفها بشأن خطة الهجوم البري الصهيوني على مدينة رفح في جنوب غزة, قائلة: "إن الهجوم على رفح سيكون كارثة فوق كارثة وكارثة داخل كارثة".

وكان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قد اعتمد مؤخرا, بمبادرة من الجزائر تبناها باقي الاعضاء المنتخبون, بمجموع 14 صوتا مؤيدا, قرارا من أجل وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة