الٱن

إذاعة المنستير
22/03/2017

مركز تونس لحرية الصحافة ونقابة أعوان الإدارة والإنتاج بالتلفزة التونسية يستنكران الاعتداء على طاقم إعلامي لاذاعة المنستير في الجم

عبر مركز تونس لحرية الصحافة عن استنكاره لحادثة الاعتداء على الطاقم الإعلامي لوحدة الإنتاج التلفزي بإذاعة المنستير في الجم، داعيا كافة الأطراف السياسية إلى الكف عن التحريض على الصحفيين والإعلاميين " بالنظر إلى أن هذه المسألة كانت سببا أساسيا في تكرر اعتداءات المواطنين عليهم".

وطالب المركز في بيان له اليوم الأربعاء المؤسسات الإعلامية، بتقدير المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الفريق الإعلامي على الميدان، وتوفير الحماية الضرورية لهم خاصة عند تغطية التحركات الاحتجاجية.

وأكد وجود منتهكين جدد على خارطة المعتدين على الصحفيين ، مشيرا إلى أن منع الصحفيين من العمل واستهدافهم بأي شكل من الأشكال هو ضرب لحق المواطن في تلقي المعلومة التي ضمنتها التشريعات الجديدة .

من جهتها أدانت النقابة الأساسية لأعوان الإدارة والإنتاج والتقنيين بالتلفزة التونسية حادثة الاعتداء .

ودعت الإدارة العامة للمؤسسة ، إلى حماية كل أعوان المؤسسة من الإعتداءات المتكررة ، معلنة عن مقاطعتها للأماكن والجهات التي يتعرض فيها العاملون في القطاع إلى العنف .وكان الطاقم الإعلامي لوحدة الإنتاج التلفزي بإذاعة المنستير قد تعرض إلى الاعتداء بالعنف من قبل محتجين على مستوى سكة القطار بالجم التابعة لولاية المهدية.

يذكر أن عددا من أهالي الجم من ولاية المهدية ، قد عمدوا أمس الثلاثاء، إلى قطع الطريق الواصلة بين السواسي والجم والسكة الحديدية ووقف حركة القطارات بين العاصمة والجم على خلفية إعادة فتح نقطة بيع للخمور.

وقاموا بحرق الإطارات المطاطية ووضع الحجارة في الطريق تعبيرا عن رفضهم لعملية فتح هذه النقطة، معتبرين أنها "لا تعد مشروعا تنمويا نموذجيا لخدمة الجهة".

الاكثر قراءة