19/05/2024

مدينة سوسة تعيش على وقع النسخة الرابعة من دورة شهداء الحرس الوطني للعدو على الطريق

احتضنت ساحة المدن المتوأمة بمدينة سوسة، صباح اليوم الأحد، دورة شهداء الحرس الوطني للعدو على الطريق، التي نظمتها الادارة العامة للحرس الوطني بالتعاون مع مختلف الهياكل الوطنية والجهوية ذات العلاقة تحت شعار "شهداؤنا في قلوبنا"، وذلك تخليدا لذكرى شهداء الحرس الوطني الذين قضَوْا في اعتداءات إرهابية.

وانطلقت التظاهرة بتحية العلم على أنغام النشيد الوطني، واستعراض تشكيلات من مختلف وحدات الحرس الوطني، قبل استعراض تشكيلات من الفرق الشبابية والرياضية المشاركة في مختلف السباقات.

وأبرز الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني، العميد حسام الدين الجبابلي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، الأهمية الفائقة التي توليها وزارة الداخلية والإدارة العامة للحرس الوطني لشهداء الحرس الوطني ولعائلاتهم وللجرحى والمصابين في مختلف العمليات الإرهابية.

وأفاد بأن هيكل الحرس الوطني قدم 42 شهيدا جراء العمليات الإرهابية والتي خلفت أيضا أكثر من 87 جريحا من هذا السلك، تعافى أغلبهم وعادوا وباشروا عملهم الميداني من جديد، ومنهم من عاد إلى تعقب الجماعات الإرهابية المتمركزة في الجبال ونجح في القبض والقضاء على بعض عناصرها رغم خضوعه سابقا لعملية بتر الساقين.

ولفت إلى أن دورة شهداء الحرس الوطني للعدو على الطريق في نسختها الرابعة مثّلت مناسبة تعرّف من خلالها عموم المواطنين على أجنحة معرض ضم بالخصوص صورا لشهداء الحرس الوطني، ولمحة عن تاريخ هذا السلك، ومختلف الوحدات التابعة له وعينات من التجهيزات المستخدمة.

وأضاف أن هذه التظاهرة الرياضية، التي كانت مجانية ومفتوحة لمن لا يقل سنهم عن 16 سنة، شملت سباقي 5 كلم و15 كلم على طول الطريق السياحية في اتجاه ميناء القنطاوي، ثم العودة، فضلا عن سباق الدراجات الهوائية، وعروض تنشيطية مختلفة وألعاب.

وتوّجت هذه التظاهرة بتكريم الفائزين من طرف المدير العام آمر الحرس الوطني الذي قام كذلك بتكريم عائلات شهداء الحرس الوطني.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة