26/07/2022

مدنين: رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات يؤكّد تقدّم عملية الفرز بأكثر من 50 بالمائة

تتواصل بمركز التجميع بالقاعة المغطاة بمدنين عملية فرز الاصوات في الاستفتاء حول الدستور الجديد الذي شارك فيه 73 الفا و44 ناخبا بالدائرة الانتخابية بمدنين بمعدّل 17.49 بالمائة من المسجّلين، حيث تقدمت عملية فرز المحاضر بنسق تجاوز الـ50 بالمائة بفضل تجنّد فريق عمل اشتغل طيلة الليلة الفارطة، وفق رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بمدنين بلقاسم هلالي.

واعتبر الهلالي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، ان تحديد آجال الانتهاء والإعلان عن النتائج غير ممكن في ظلّ وجود محاضر تتطلب الإصلاح فضلا عن اخطاء في الاحتساب تتطلب جهودا للتثبت والتدقيق، حسب قوله، مؤكدا انه من غير الممكن تحديد موعد الاعلان عن النتائج بدقة طالما لم ينته الفرز بعد.

ووفق ما عاينته صحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء ، فإنّ عملية الفرز متفاوتة بين المعتمديات، فهي متقدمة بمعتمديات بني خداش ومدنين الجنوبية، فيما لا تزال دون ذلك بمعتمديات جزيرة جربة التي وصلت صناديقها إلى مركز التجميع الجهوي على الساعة الرابعة صباحا، بينما وصلت اولى الصناديق من معتمدية مدنين الشمالية على الساعة الواحدة و20 دقيقة.

ولم يتوصل الاعوان المكلّفون بعملية الفرز يدويا او آليا داخل مركز التجميع الى اتمام فرز الأصوات الخاصة بأية معتمدية، بما يفسّر عدم الاعلان عن اية نتيجة الى حدود العاشرة من صباح هذا اليوم.

هذا ولم يسجل تواصل عملية الفرز هذا الصباح حضور اي ملاحظ او مراقب، فيما يتواصل تمركز الوحدات الامنية والعسكرية في مداخل القاعة المغطاة.

 

 

 

الاكثر قراءة