26/02/2024

قنصلية تونس بطرابلس شرعت بداية من يوم أمس الأحد في حملة لاستخراج وتعويض وتجديد بطاقات التعريف

 أفادت القنصلية العامة التونسية بطرابلس (ليبيا) بأنها شرعت بداية من يوم أمس الأحد بمقر البعثة في حملة استخراج وتعويض وتجديد بطاقات التعريف الوطنية.

وأوضحت القنصليّة، في بلاغ، أنّ هذه الحملة ستتواصل إلى غاية 29 من الشهر الجاري، داعية أفراد الجالية المعنيين إلى الاتصال بمصالحها بداية من أمس الأحد عبر وسائل التواصل والبريد الإلكتروني (وقع ذكرها بصفحتها على موقع "فيسبوك") أو التقدم حضوريا إلى مصالح البعثة الكائن بطرابلس.

وأشارت إلى أنّ إستخراج بطاقة تعريف وطنية لأول مرة يتطلّب مطبوعة إدارية للتعمير والإمضاء حضوريا ومضمون ولادة مستخرج من السجلات الأصلية للحالة المدنية لم يمض على تاريخ إصداره أكثر من ثلاثة أشهر وشهادة في الجنسية التونسية صالحة لمدة سنة صادرة عن مصالح وزارة العدل بتونس.

كما يتطلب نسخة من شهادة إقامة أو بطاقة هوية ليبية أو جواز سفر ليبي (الاستظهار بالأصل بالنسبة إلى مزدوجي الجنسية بالنسبة إلى المهنة الاستظهار ببطاقة فصلية منصوص عليها العمل و3 صور فوتوغرافيّة وترخيص من الولي الشرعي بالنسبة للقصر دون 18 سنة).

وذكرت أنّه في صورة تغيير العمل بتونس أو عند مضي 5 سنوات من تاريخ استخراج البطاقة ينبغي القيام بتصريح على الشرف بالإقامة بتونس.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة