الٱن

عودة الهدوء إلى مختلف مناطق ولاية قبلي
13/03/2019

قبلي: الإدارة الجهوية للصحة تؤكد عدم تسجيل أية إصابات بمرض الحصبة بالجهة

أفاد كاهية مدير الرعاية الصحية الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة، علي الطبال، اليوم الأربعاء، بأنه لم يتم تسجيل أية إصابة بمرض الحصبة بولاية قبلي إلى حد الآن، وفق تأكيده.

وأبرز، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، أنه تم تدعيم منظومة المراقبة واتخاذ كافة التدابير الوقائية لتجنب الإصابة بالحصبة، وللتدخل السريع في صورة اكتشاف أية حالة حاملة للمرض، وذلك على اثر تسجيل حالات مؤكدة من هذا المرض ببعض الولايات المجاورة ( القصرين - صفاقس(

وأضاف المصدر ذاته أن هذه التدابير شملت استدعاء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة وسنة ونصف والمتخلفين عن التلاقيح، لإجراء التلقيح، مع التنسيق لتنفيذ برنامج بالتعاون مع كافة المتدخلين في القطاع الصحي سواء في القطاع العام أو الخاص من أجل سرعة التبليغ على الحالات المشتبه فيها، حيث تم إلى حد الآن الإعلام عن 6 حالات أكدت التحاليل عدم حملها للمرض.

ولفت إلى انه رغم عدم تسجيل أية حالة مؤكدة للإصابة بالحصبة بالجهة فان عمليات رفع العينات ما تزال متواصلة في صورة الاشتباه في أية حالة مع تواصل دعم منظومة المراقبة، وتنظيم عديد الاجتماعات بالجهة وحصص للتثقيف والتوعية للإطارات العاملين بالقطاع الصحي في مختلف الدوائر الصحية لتذكيرهم بالإجراءات التي يجب اتخاذها عند الاشتباه في أية حالة إصابة.

وأكد استعداد الهياكل الصحية للترصد والمتابعة في صورة تسجيل أية حالة مؤكدة للإصابة بهذا المرض، مشدّدا على أهمية تواصل مراقبة هذا المرض بكافة ولايات البلاد.

وأشار، في ذات السياق، إلى أن تسجيل عدد من الحالات المؤكدة في بعض الولايات وخاصة ولايتي القصرين وصفاقس بما يقتضي مزيدا من اليقظة في ظل تنقل الكثير من الأشخاص بين الولايات، على حدّ قوله.

  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة