الٱن

05/02/2022

تعزيز قسم الإنعاش الطبي بمستشفى الرابطة بـ 6 أسرة إنعاش جديدة مجهزة بأحدث التجهيزات

تم تعزيز قسم الإنعاش الطبي بمستشفى الرابطة بـ 6 أسرة إنعاش جديدة مجهزة بأحدث التجهيزات ليرتفع بذلك العدد الجملي لأسرة الإنعاش إلى 14 وفق ما أعلن عنه اليوم السبت المكلف بتسيير هذا القسم الدكتور سامي عبد اللطيف.

وأوضح سامي عبد الطيف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنه تم في ظرف قياسي (3 أشهر) إعادة تهيئة قسم الإنعاش الطبي المخصص لمرضى كوفيد-19 بمستشفى الرابطة والترفيع في طاقة إستيعابه بنسبة 75 بالمائة وذلك في إطار الاستعداد لمجابهة تداعيات ذروة الموجة الخامسة من انتشار كورونا التي تعيشها البلاد حاليا والتي من المنتظر أن تتواصل بين 10 أيام الى 14 يوما حسب تقديره.

ولفت إلى أن أسرة الإنعاش الجديدة ستدخل حيز الاستعمال يوم الخميس القادم على أقصى تقدير الأمر الذي سيخفف الضغط على قسم الإنعاش الطبي بالمستشفى الذي استنفذ خلال هذه الأيام طاقة إستيعابه.

يذكر أن وزارة الصحة أفادت أمس الجمعة في بلاغها اليومي حول تطور الوضع الوبائي بالبلاد أن عدد المرضى المقيمين بالمستشفيات والمصحات الخاصة بلغ يوم الخميس 3 فيفري الجاري 1321 حالة و 239 حالة بأقسام الانعاش والعناية المركزة و 56 حالة تحت التنفس الاصطناعي بالقطاعين العام والخاص.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة