الٱن

08/04/2024

قابس : المركب الشبابي " سانية الباي " في حلة جديدة

تم مؤخرا استكمال إنجاز القسط الثاني من مشروع تهيئة المركب الشبابي " سانية الباي " بكلفة بلغت 600 ألف دينار. وتضمن هذا المشروع وفق ما أفادت بذلك اليوم لوكالة تونس إفريقيا للانباء مديرة هذا المركب منية سعيد تهيئة ملعبي كرة السلة وملعب الكرة الحديدية بثمانية أروقة وتبليط الأرصفة وتغليف الطرقات الداخلية لهذه المؤسسة الشبابية بالخرسانة الاسفلتية.

ويأتي هذا القسط تتمة للقسط الأول من هذا المشروع الذي تضمن إضافة 3 وحدات إقامة وتهيئة وحدة سكنية قديمة باعتمادات بلغت 300 ألف دينار.

وسيشهد هذا المركب خلال الفترة القادمة توسعة قاعة الاجتماعات، كما تسعى إدارته إلى إيجاد التمويل اللازم لتهيئة مسرح الهواء الغابي.

ويتضمن المركب الشبابي " سانية الباي " مكونات عديدة من بينها 9 وحدات إقامة بطاقة استيعاب تبلغ 92 سريرا إلى جانب مطعم وقاعة اجتماعات ومركب رياضي يشتمل على ملعب معشب لكرة القدم، وملعبين لكرة السلة وملاعب للكرة الحديدية وقاعة رياضية وتلفزة " واب " وقاعة ألعاب وفضاء للتخييم.

وقد شهد نشاط هذا المركب تطورا ملحوظا وبلغ عدد المقيمين به خلال السنة الفارطة 3401 مقيما ومقيمة وعدد الليالي المقضاة بوحداته السكنية 5141 ليلة، فيما ارتفعت ميزانيته من 257 ألف دينار خلال سنة 2022 إلى 331 ألف دينار خلال هذه السنة.

ومن الإشكاليات المطروحة المتبقية بهذا المركب الشبابي، نقص الفضاءات وهو إشكال نجم عن استضافته منذ سنوات للمركز الإقليمي لطب وعلوم الرياضة بقابس الذي ينشط صلب المركب مؤقتا، وقد تأخر بناء مقره بشكل ملحوظ.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة