الٱن

29/04/2018

قائمة "المستقبل" المستقلة ببن قردان تنظم اجتماعا عاما للتعريف بتصوراتها ورؤاها

واصلت القائمة المستقلة "المستقبل" المترشحة من بين 9 قائمات حزبية ومستقلة للانتخابات البلدية ببن قردان، اليوم الاحد، حملتها بتنظيم اجتماع عام للتعريف بتصوراتها ورؤاها لتكون بن قردان "غدوة خير" وفق شعار القائمة، على حد تعبير رئيس القائمة بديع قتات.

وأبرز قتات في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة ان برنامج القائمة حاول ان يلامس المشاغل اليومية وان يراعي خصوصيات المنطقة في تصورات ذات بعد إجرائي وعملي، وفق قوله.

وأوضح أن ابرز محاور هذا البرنامج تتمثل في العمل على القيام بمسح عقاري اجبارين وتحسين مثال التهيئة العمرانية وتوسيعه، واحداث دوائر بلدية جديدة، مع إعداد دراسات فنية لبعث نواة مدينة بن قردان المستقبل، واحداث منطقة سياحية ومسلك سياحي يربط بين المواقع التاريخية والطبيعية المميزة للمنطقة.

وتقترح القائمة ايضا احداث أسواق جديدة، وتهذيب وسط المدينةن وتهيئة السوق المغاربية، واعتماد مثال مروري عصري، وعقد شراكات مع البلديات الحدودية المجاورة، وإيجاد حلول جذرية لمعبر راس جدير، إضافة الى تهذيب الأحياء المهددة بالفيضانات، والعمل على تنظيم قطاع الصرافة بالتنسيق مع اصحاب الشأن، واحداث مصب مهيكل للنفايات مع تشجيع الشباب على الاستثمار في مجال تثمينها وتهيئة المناطق الخضراء.

يشار إلى أن قائمة المستقبل ببن قردان نظمت، طيلة الحملة، عدة اجتماعات نهارية وليلية وعمليات تواصل مباشر مع المواطنين وأقامت خيمات دعائية وسط المدينة، تولت خلالها توزيع برنامجها والتعريف بأعضائها.

الاكثر قراءة