27/07/2017

في متحف قرطاج: أسماء بن أحمد غنت للحياة وسافرت بالجمهور

الساعة تشير إلى العاشرة ليلا .. صعدت الفنانة التونسية أسماء بن احمد على ركح متحف قرطاج لتقدم عرضها الفني  " غني للحياة "  في سهرة الأربعاء 26 جويلية  ... عرض راوحت فيه بين الفن الملتزم و الطربي و الرّاي و التونسي .

 أعادت أسماء بن احمد  في بداية السهرة جمهورها الي"الكلاسيكيات" وخاصة  مدونة الرّحابنة مع ثلاث أغنيات  لفيروز" أنا لحبيبي و حبيبي لي " و " عودك رنان " و " كيفك إنت " أطربت مئات الحاضرين في الحفلة.

بأداء متميز شاركها فيه اثنا عشر عازفا قدمت أسماء بن أحمد باقة من إنتاجاتها الجديدة التي تنوعت بين الفصحى مثل أغنية " في حينا ديك"  للشاعر نزار قباني و الحان "رضا الشّمك " و العامية " وليدي خوذ نصيحة بوك " و "مازال يطول الليل " و "نحب بلادي " .

تعالت أصوات الجماهير الحاضرة و التهب المتحف تصفيقا مع أغنية " عايروني بيك يا حمّة " ... رقص على أنغامها الجميع أو كادوا ... موقف جعلها تعيدها أكثر من مرة و هي الأغنية التي ختمت بها الحفلة .

ردة الفعل نفسها تقريبا كانت من الجمهور  حين غنت أسماء بن احمد الأغنية الجزائرية للشاب خالد " وهران " و الأغنية التونسية "وآكديللي "  للهادي حبّوبة  أغنيتان بعثتا الفرح و النشاط بين صفوف الشباب .

لم تنس أسماء بن أحمد  خلال عرضها محبي الطرب فحيت  أم كلثوم بأغنيتها" هذه ليلتي " فأطربت كل الحاضرين  وكشفت أن متحف قرطاج مسرح صغير لأصوات كبيرة. .

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة