الٱن

04/04/2024

فتح محضر بحث عدلي في حادثة عض كلب لأربعة تلاميذ بدوار هيشر

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، مساء امس الأربعاء، بفتح محضر بحث عدلي، في إلحاق أضرار بدنية بالغير، في حق مواطن تسبب كلبه في عض أربعة تلاميذ، بعد تسلله الى المدرسة الاعدادية حي الشباب بدوار هيشر، وفق تصريح الناطقة الرسمية باسم المحكمة الابتدائية بمنوبة سندس النويوي لصحفية "وات".

واضافت النويوي، اليوم الخميس، انه تبين بعد تعهد مركز الحرس الوطني بحي الشباب بالحادثة، ان الكلب تسلل من منزل صاحبه المعروف في الحي المجاور للمؤسسة التربوية بتربية الكلاب في منزله، ثم ولج الى داخل الساحة أين تهجم على التلاميذ وعض أربعة منهم، تم نقلهم الى معهد باستور بالعاصمة للعلاج.

وكشفت مزيد التحريات ان صاحب الكلب، من ذوي السوابق العدلية ومحل تفتيش، وقد لاذ بالفرار، واصدرت في حقه برقية تفتيش جديدة من أجل اهمال حيوان شرس انجر عنه إلحاق أضرار بدنية بالغير، وفق ما اكده مصدر امني لصحفية "وات".

وباشرت وحدات الحرس الوطني والحرس البلدي، منذ امس الاربعاء، جملة قنص للكلاب السائبة في محيط المؤسسات التربوية والأحياء، وذلك ضمن برنامج قنص شهري وفق ذات المصدر.

وتواجه البرنامج صعوبات منها معارضة الجمعيات لطريقة قنص الكلاب، فضلا عن التداخل الجغرافي بين المعتمديات والولايات وغياب برامج موحدة زمنيا من شانها القضاء على الظاهرة بنجاعة اكبر.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة