الٱن

27/05/2018

عملية التصويت للانتخابات البلدية بدائرة المظيلة انطلقت منذ السابعة صباحا

صرّح رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بقفصة، محمد الشريف، لمراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة، أن عملية الاقتراع في الانتخابات البلدية بدائرة المظيلة انطلقت في حدود الساعة السابعة من صباح اليوم الأحد، في ظروف طيبة ودون أي تأخير بكل مراكز الاقتراع بالمظيلة والبالغ عددها 8 مراكز بها 20 مكتب اقتراع.  

وتم فتح مراكز الاقتراع وبصفة استثنائية في الساعة السابعة صباحا وذلك إلى غاية الساعة الخامسة مساء، بإعتبار تزامن هذا الموعد الانتخابي مع شهر رمضان الكريم وذلك بقرار من الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات التي كانت قررت إجراء انتخابات المجلس البلدي بالمظيلة يوم الأحد 27 ماي 2018 بعد أن توقّف المسار الإنتخابي البلدي بهذه الدائرة يوم 6 ماي (التاريخ الأصلي لإجراء هذه الإنتخابات)، إثر التفطّن لأخطاء في أوراق الإقتراع، مما تسبّب يومها في حالة إحتقان ببعض مراكز الإقتراع، حيث تم تهشيم 3 صناديق إقتراع ووقف عملية التصويت.  

وقد عاينت مراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء بقفصة إنطلاق ، بمركز الإقتراع بالمدرسة الإبتدائية الحي العمالي بالدائرة الإنتخابية بالمظيلة من ولاية قفصة وفي ظروف عادية، عملية الإقتراع لإنتخاب مجلس بلدي جديد يضم 18 مستشارا من بين 162 مترشحا ضمن 9 قائمات (مستقلة وحزبية وائتلافية).  

ويبلغ عدد الناخبين المرسّمين بمركز الإقتراع بالمدرسة الإبتدائية الحي العمالي وهو أكبر مراكز الإقتراع بالمظيلة 2036 ناخب وناخبة، موزعين على 4 مكاتب اقتراع بهذا المركز.  

يذكر أن عدد الناخبين المرسمين بكل هذه المكاتب يبلغ 8969 ناخبا وناخبة. وواكب انطلاق عملية الإقتراع بالمظيلة عدد من الملاحظين المحليين والأجانب وخاصة من البعثة الأوروبية لملاحظة الإنتخابات البلدية في تونس ومن منظمتي "مراقبون" و"عتيد" بالإضافة إلى ممثلين عن القائمات المترشحة لهذه الانتخابات.  

وفي تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اعتبرت إحدى الناخبات وهي مرسمة بأحد مكاتب الإقتراع الموجودة بمركز الإقتراع بالمدرسة الإبتدائية الحي العمالي، أن "الإدلاء بصوتها اليوم في هذه الإنتخابات، ليس فقط واجبا مواطنيا بل إسهام منها في إنجاح هذا الموعد الإنتخابي الإستثنائي بمدينتها التي "يحقّ لناخبيها أن يختاروا مجلسهم البلدي مثل بقية البلديات"، على حد تعبيرها.  

وتتنافس بدائرة المظيلة 9 قائمات من أجل الفوز بأصوات الناخبين وتتوزع هذه القائمات بين 3 قائمات حزبية وهي النهضة والنداء وحزب الخضر للتقدم وقائمة إئتلافية وحيدة للجبهة الشعبية و5 قائمات مستقلة (إتحاد المظيلة والتوافق وشباب المظيلة والمظيلة في القلب وإصلاح وإعمار).

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة