12/03/2024

سفير ايطاليا بتونس يؤكد ان تونس تحظى باهتمام لدى الأوساط الاستثمارية الايطالية

 اكد سفير ايطاليا الجديد بتونس الساندرو براناس، ان تونس تحظى باهتمام لدى الأوساط الاستثمارية الإيطالية ينعكس من خلال النتائج المسجلة في هذا المجال خلال السنوات الماضية وان الحكومة بلاده ملتزمة بمواصلة دعم تونس في مسارها الاصلاحي.

 

وصدرت تصريحات المسؤول الايطالي، الثلاثاء، خلال لقاء جمعه بتونس مع وزيرة الإقتصاد والتخطيط فريال الورغي السبعي، تناول مختلف أوجه التعاون الإقتصادي القائم بين البلدين خاصة على مستوى التعاون المالي والفني و كذلك الاستثمار.

 

وأكدت فريال الورغي السبعي، خلال اللقاء، اهمية المستوى المرموق الذي بلغه التعاون الثنائي، خلال السنوات الأخيرة، وحرص الحكومة التونسية على مزيد توطيده بما يخدم المصالح المشتركة.

 

ويتصل هذا التعاون بالمجالات ذات الأولوية الوطنية وكذلك المجالات ذات الإهتمام المشترك كالطاقات المتجددة والتكوين المهني والتشغيل ودعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة والفلاحة و غيرها.

 

وعبرت ، في نفس السياق، عن تطلع تونس لمزيد تطوير حجم الإستثمارات الإيطالية باعتبارما يتوفر لدى الجانبين من إمكانيات و مزايا متعددة، وفي ضوء الإصلاحات التي تعمل عليها الحكومة في الوقت الراهن لمزيد تحسين مناخ الأعمال و الإستثمار. 

الاكثر قراءة