الٱن

21/04/2018

رئيسة قائمة الاتحاد الشعبي الجمهوري بالمروج: دور البلدية لا يقتصر على إزالة النفايات واستخراج الوثائق

اعتبرت، نجاة العباسي، رئيسة قائمة الاتحاد الشعبي الجمهوري المترشحة عن الدائرة الانتخابية بالمروج من ولاية بن عروسأن البلدية ليست نفايات تزال ووثائق تستخرج فقط وانما هي كذلك احاطة وعناية بالمتساكنين ومجهود يبذل من أجل خلق مناخ للاستثمار المحلي بمايساعد على خلق موارد للرزق.

وأضافت العباسي في تصريح لمراسل (وات) ببن عروس ان قائمة الحزب الشعبي الجمهوري تطرح على متساكني الجهة برنامجا انتخابيا يتضمن السعي الى ضمان نظافة دائمة باعتماد اليات حديثة لرفع الفضلات، والتعهد باتمام انجاز شبكات الصرف الصحي، وتصريف الامطار في الاحياء التي لم تصلها هذه الشبكة، واعتماد معايير معمارية موحدة للبنايات واشتراط هذا العنصر عند اسداء رخص البناء، الى جانب مقاومة التلوث بجميع انواعه وبعث المساحات الخضراء في كل تجمع سكني.

وفي ما يتعلق بالخدمات العمومية، تتعهد القائمة باحداث دور للمسنين، والترفيع في عدد المحاضن ورياض الاطفال، وجعل اوقاتها ملائمة لما يقتضيه عمل الاولياء وسد الاحتياجات في هذا الخصوص تبعا لتطور النسق الديمغرافي بالمنطقة.

وانطلاقا من ضرورة أن تساهم في دفع الاقتصاد والعمل على اشاعة مناخ يشجع على الاستثمار بما يخلق فرصا اضافية للاستثمار، ستسعى القائمة الى تشجيع المنتوج الوطني، ومنح كل التسهيلات للمؤسسات الموجودة بالمنطقة البلدية، وتحفيز الباعثين على الانتصاب بها، واحداث سوق بلدي منظم ومهيكل بدوام يومي وتخصيص 30 بالمائة من الاراضي المعدة للبناء للسكن الاجتماعي.

   وفي مجال الشباب والرياضة، تتعهد القائمة باحداث ملعب رياضي معشب، ومسبح بلدي، ومسلك خاص بالدراجات الهوائية، ومجمع العاب ترفيهي للاطفال، وتشجيع التظاهرات الثقافية والترفيهية في الهواء الطلق والساحات العامة.

   يذكر ان 9 قائمات مترشحة تخوض غمار الانتخابات البلدية المقرر اجراؤها يوم 6 ماي المقبل للفوز ب36 مقعدا في المجلس البلدي الجديد لبلدية المروج وتتوزع على قائمتين ائتلافيتين تضم كلا من الجبهة الشعبية والاتحاد المدني و5 قائمات حزبية لكل من حزب حركة النهضة وحركة نداء تونس والتيار الديمقراطي والاتحاد الشعبي الجمهوري و"فك بلاصتك" عن حزب البناء وقائمتين مستقلتين لكل من " شباب المروج " و " المروج خضراء وجميلة " ويبلغ عدد المسجلين في السجل الانتخابي للدائرة البلدية 50600 ناخبا .

   وكانت ميزانية بلدية المروج لسنة 2018 قدرت بأكثر من 15 مليون دينار وقدرت الموارد المخصصة للاستثمار بحوالي 7 فاصل 5 مليون دينار.

   وكان الحزب الشعبي الجمهوري تقدم ب11 قائمة انتخابية في كل الدوائر البلدية بالجمهورية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة