الٱن

22/04/2018

رئيس قائمة الجبهة الشعبية المترشحة عن بلدية تونس:"برنامجنا أخلاقي بالأساس وسنتصدى للفساد والمحسوبية"

قال رئيس قائمة الجبهة الشعبية المترشحة عن بلدية تونس، لطفي بن عيسى إن البرنامج البلدي للجبهة أخلاقي بالأساس وسنتصدى للفساد والمحسوبية التي نخرت كل اجهزة الدولة واضرت بالشعب التونسي".

وصرح لموفدة /وات/ خلال حملة تواصل اليوم الاحد مع المواطنين بالسوق المركزية بتونس العاصمة انه لا يمكن تحقيق تطور العمل البلدي دون قيام الشرط الأخلاقي، لافتا الى ان شعار الحملة "اليدين النظيفة تبني بلدية نظيفة" يفصح عن قطع مطلق مع منظومة الفساد والاغراض المصلحية والحسابات الضيقة خدمة للصالح العام.

وأضاف ان التواصل مع المواطنين اليوم يندرج في اطار تحسيسهم بافق 2030 لبلدية تونس عبر تفعيل الباب السابع للدستور المتعلق باللامركزية وارساء الديمقراطية التشاركية، بالإضافة الى ما ستوفره مجلة الجماعات المحلية من صلاحيات جديدة وامكانيات مالية وجبائية لفائدة الهيئات المنتخبة في المستوى المحلي والجهوي.

وتطرق في هذا السياق الى ما تطمح اليه الجبهة الشعبية من نهوض بالدور التنموي للبلديات في علاقة بالخدمات الأساسية والبنية التحتية والتنقل والتنوير وصرف المياه والتلوث والقضاء على الفوضى العمرانية بكل الدوائر.

وذكر في جانب اخر بالمشروع الانتخابي البلدي للجبهة الشعبية الذي تمحور بالخصوص حول الاسرة واهمية مضاعفة عدد المحاضن ورياض الأطفال البلدية بأسعار مناسبة وحول البيئة وخلق مناطق خضراء جديدة والشباب من خلال توفير الفضاءات الضرورية للانشطة الرياضية ودعم نوادي الأحياء.

كما أشار الى ان البرنامج يتعلق أيضا بتعزيز دور البلديات في تكريس مفهوم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني عبر دعم النسيج الجمعياتي التنموي، بالإضافة الى المحافظة وصيانة المعالم الاثرية والرصيد العقاري.

يشار الى ان الانتخابات البلدية تهدف الى انتخاب المواطنين ممثلين عنهم في المجالس البلدية المنتخبة لمدة 5 سنوات وتضم ما بين 12 و60 عضوا بحسب عدد السكان في المنطقة البلدية.

وجدير بالذكر أيضا ان المجلس البلدي ينتخب خلال جلسته الأولى رئيسا للبلدية من بين رؤساء القائمات المترشحة الفائزة في الانتخابات.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة