14/08/2023

رئيس الجمهورية يزور ضيعة برج التومي بمعتمدية البطان من ولاية منوبة ويتابع سير إحداث اول شركة اهلية نسائية

أدى رئيس الجمهورية قيس سعيد أمس الأحد زيارة إلى ضيعة برج التومي بمعتمدية البطان من ولاية منوبة، تابع خلالها سير إحداث أول شركة أهلية نسائية التي تحمل إسم "كادحات".

وبين رئيس الدولة بالمناسبة أنه اختار الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة مع النساء الكادحات اللاتي يثابرن في التقدم والعمل لخلق الثروة ومواطن الشغل، واستعرض في هذا السياق عدد المطالب التي تم التقدم بها لإحداث شركات أهلية على المستويين الجهوي والمحلي في مجالات عدة منها السياحة والصناعة والنقل، مشيرا إلى "أن هناك من يعمل على تعطيل هذه المطالب صلب الإدارات".

وابرز رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقائه مع مجموعة من النساء العاملات في القطاع الفلاحي في ضيعة برج التومي، أهمية بعث أول شركة أهلية نسائية على أرض تمسح حوالي 541 هكتارا راجعة بالنظر لديوان الأراضي الدولية وغير مستغلة من قبل الديوان، مؤكدا على قدرات المرأة التونسية الحرة على الإبداع والثبات في العمل في تحقيق السيادة الغذائية.

كما شدد رئيس الجمهورية بالمناسبة حرصه على التصدي لظاهرة استغلال النساء العاملات في مجال الفلاحة وضرورة تحقيق المساواة الاقتصادية والاجتماعية بين المرأة والرجل.

واستمع رئيس الدولة خلال هذه الزيارة إلى مشاغل العاملات الفلاحيات مؤكدا على أن يقوم ديوان الاراضي الدولية على استغلال الأراضي الاستغلال الأمثل بما يعود بالنفع على المجموعة الوطنية لأن "الأرض ملك الدولة ويجب ان يكون استغلالها متاحا للشعب".

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة