الٱن

15/09/2019

رئاسية 2019: نسبة الاقبال لم تتجاوز 2 بالمائة الى حدود الساعة الحادية عشر بالقيروان

لم تتجاوز نسبة الاقبال على صناديق الاقتراع بالدائرة الانتخابية القيروان، حتّى السّاعة الحادية عشر، 2 بالمائة في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، إذ بلغ عدد الناخبين 5880 من بين 331 ألف ناخب مرسم بالسجل الانتخابي، وفق ما افاد به عضو الهيئة الفرعية للانتخابات بالقيروان والقاضي العدلي، محمد الناصر البرقاوي.

وأضاف البرقاوي، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، أنّ الناخبين يتوزعون الى 4500 رجال و1380 نساء وان اغلب المقبلين على عملية التصويت هم من الكهول والمسنين في حين شهدت فئة الشباب (18 سنة) عزوفا شبه تام خلال هذه الفترة الصباحية.

واكد انه تم تسجيل بعض الاخلالات التي تمثلت في مناوشات بين ممثلي بعض المترشحين في محيط بعض المراكز الانتخابية في محاولة للتاثير على الناخبين.

وقالت الملاحظة عن الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان، هند بليش البراق، في تصريح لـ"وات"، إنه تمت ملاحظة قيام احد الناخبين داخل الخلوة باحد مكاتب الاقتراع بإعطاء ورقة تحمل رقم أحد المترشحين لناخب يليه وأضافت انه تمّ إعلام رئيس مركز الاقتراع الذي تدخل في الإبّان.

كما تمّ تسجيل قيام مرشح أحد الاحزاب في التشريعية له بطاقة اعتماد ملاحظ، بمحاولة تأثير على النّاخبين وتمّ التنبيه عليه غير انه لم يلتزم بالتوصيات.

الاكثر قراءة