الٱن

11/04/2019

رئاسة مؤتمر نداء تونس ترفض الطعون وتثبت قائمة المكتب السياسي

أفادت رئيسة مؤتمر حركة نداء تونس سميرة بلقاضى، في تصريح اليوم الخميس لوكالة تونس إفريقيا للأنباء بأنه تم رفض الطعون المعروضة على رئاسة المؤتمر بخصوص قائمة المكتب السياسي، مؤكدة أنه ثبت أن هذه الطعون لا ترتقى الى مستوى إسقاط القائمة.  

وقالت " تقرر بصفتى رئيسة منتخبة مباشرة من طرف المؤتمرين إعلان فوز القائمة التى تم التصويت عليها من قبل اللجنة المركزية على أن يعقد المكتب السياسي اجتماعا في أجل أقصاه 15 يوما لتوزيع المهام".  

وكانت بلقاضي بينت في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للانباء أمس الأربعاء أنّ الطعون المقدّمة تعلّقت أساسا بعدم توفّر شروط الترشّح من جهة وعدم استشارة اللجنة المركزيّة من جهة أخرى.

وفي هذا الصدد أوضحت أنّ شروط الترشّح كانت واضحة وأنّ مضمون اللائحة التي تنصّ على ذلك قد بيّنت أنّ الترشح يكون بطريقة القائمات المغلقة مما يعني أنّ المؤتمر لم يقبل الترشحات الفردية.  

وبيّنت انّ المؤتمر تلقى قائمتين اثنين تمّ سحب احداهما لعدم توفّر شروط الترشح والإبقاء على الثانية وهي القائمة التوافقية التي تمّ عرضها على اللجنة المركزية والتصويت عليها بالأغلبية (200 عضو من بين 217 عضوا).  

تجدر الاشارة الى أن المؤتمر الذى تم عقده في المنستير والعاصمة، شهد خلافات تعلقت أساسا بإسقاط ترشحات لعضوية اللجنة المركزية، وحول التصويت على قائمة توافقية وعدم القيام بانتخابات بخصوص أعضاء المكتب السياسي (32 عضوا).

  

الاكثر قراءة