الٱن

03/01/2021

ديوان الأسرة والعمران البشري يطلق غدا الاثنين حملة لتوعية الشباب والأطفال بالمؤسسات التربوية حول طرق التوقي من كوفيد - 19

يطلق الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري، بداية من غد الاثنين حملة لتوعية الشباب والأطفال بالمؤسسات التربوية حول طرق التوقي من كوفيد - 19 ومن السلوكيات المحفوفة بالمخاطر، وفق ما أفاد به الرئيس المدير العام للديوان، حبيب غديرة.

وكشف غديرة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الأحد، أن الحملة ستدوم 10 أيام وتشمل كل الولايات، موضحا، أن هدف تنظيمها يتمثل في توعية ما وصفها ب"الفئات المفاتيح" في إشارة إلى الشباب والأطفال وهم الأقل عرضة للمخاطر لدى الإصابة بكورونا.

وبين أستاذ الطب المختص في الأمراض الصدرية، أن التفشي السريع للفيروس ليس حكرا على تونس فقط بل يشمل حاليا كافة مناطق العالم، معتبرا، أن عدم تطبيق إجراءات التوقي ساهم بدرجة كبيرة في انتشار المرض محليا.

وتطرق في سياق آخر، إلى أهمية التحاليل السريعة التي تجريها عدد من البلديات بتونس، لافتا إلى أن نتائج هذه التحاليل تمكن من التعرف على مستوى انتشار الجائحة في الأوساط السكنية.

وبحسب السلطات الطبية، فان تونس تسجل عدوى مجتمعية للفيروس التاجي، في وقت ذكرت فيه آخر إحصائيات لوزارة الصحة، أن إجمالي الوفيات للمصابين بفيروس كورونا، ارتفع إلى 4765 حالة منذ بداية الجائحة.

  

 

الاكثر قراءة