الٱن

28/05/2018

خلبوس أمام البرلمان : غدا الثلاثاء جلسة ستجمع مسؤولين من الوزارة مع وفد من "إجابة" لإيجاد حل لأزمة التعليم العالي

تنعقد غدا الثلاثاء جلسة بوزارة التعليم العالي بين مسؤولين بالوزارة ووفد يمثل اتحاد الباحثين الجامعيين التونسيين "اجابة" للنظر في ايجاد حل لأزمة التعليم العالي المتمثلة في امتناع منظوري "اجابة" عن اجراء الامتحانات، وفق ما أعلن عنه الاثنين وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس .

وأكد خلبوس في اجابته، على سؤال شفاهي توجهت به النائب سامية عبو، حول تفاعل الوزارة مع مطالب الأساتذة الجامعيين، وجود تقارب لوجهات النظر بين الأساتذة المحتجين والوزارة في تعليقه على عودة الحوار بين الطرفين.

وشدد، على أن الوزارة تفضل اتباع الحوار مع مطالب الجامعيين من منظوري "اجابة" لافتا، الى التزام الوزارة بمبدأ الحياد في التعاطي مع النقابات بالجامعة.

وعبر الوزير عن أمله في التوصل الى اتفاق مع منظوري "اجابة"، مؤكدا، أن تعهدات الوزارة غير صورية.

وجدد تأكيد الحرص على أهمية اشراك اتحاد" اجابة" بصفة فعالة في منظومة الاصلاح الجامعي وفي مشروع يهم نشاط الدكاترة في القطاع الخاص وفي اطار المبادرة الذاتية.

وعقدت الجلسة العامة اليوم وسط حضور عدد من الطلبة الذين عبروا في تصريحات لـ(وات)، عن حيرتهم من عدم اجراء الامتحانات رافضين قرار الوزارة تكوين لجان بيداغوجية بالجامعات".

ويعلق هؤلاء الطلبة آمالهم على جلسة يوم غد الثلاثاء، بعد أن حضروا جلسة عامة بالبرلمان وأعربوا لدى لقائهم عددا من نواب الشعب عن مخاوفهم من شبح السنة البيضاء".

وللاشارة فان وزير التعليم العالي والبحث العلمي أكد أنه لن يتم المرور الى سنة بيضاء نافيا كذلك امكانية اللجوء الى اعتماد الارتقاء الآلي،متوقعا، أن تجرى باقي الامتحانات بكافة المؤسسات الجامعية".  

وستنعقد يوم غد الثلاثاء جلسة بوزارة التعليم العالي بين مسؤولين بالوزارة مع وفد يمثل اتحاد الباحثين الجامعيين التونسيين "اجابة" للنظر في ايجاد حل لأزمة التعليم العالي المتمثلة في امتناع منظوري اجابة عن اجراء الامتحانات، وفق ما أعلن عنه الاثنين وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس .

وأكد خلبوس في اجاتبه، على تساؤول شفاهي توجهت به النائب سامية عبو، حول تفاعل الوزارة مع مطالب الأساتذة الجامعيين،وجود تقارب لوجهات النظر بين الأساتذة المحتجين والوزارة في تعليقه على عودة الحوار بين الطرفين.

وشدد، على أن الوزارة تفضل اتباع الحوار مع مطالب الجامعيين من منظوري "اجابة" لافتا، الى التزام الوزارة مبدأ الحياد في التعاطي مع النقابات بالجامعة.

وعبر المسؤول عن أمله في التوصل الى اتفاق مع منظوري "اجابة"، مؤكدا، أن تعهدات الوزارة غير صورية.

وشدد على أهمية اشراك اتحاد" اجابة" بصفة فعالة في منظومة الاصلاح الجامعي وفي مشروع يهم نشاط الدكاترة في القطاع الخاص وفي اطار المبادرة الذاتية.

وعقدت الجلسة العامة اليوم وسط حضور عدد من الطلبة حيث عبروا في تصريحات ل-(وات)، عن حيرتهم من عدم اجراء الامتحانات رافضين قرار الوزارة تكوين لجان بيداغوجية بالجامعات".

ويعلق هؤلاء الطلبة آمالهم على جلسة يوم غد الثلاثاء، بعد أن حضروا جلسة عامة بالبرلمان حيث عبروا لدى لقائهم عددا من نواب الشعب عن مخاوفهم من شبح السنة البيضاء".

وللاشارة فان وزير التعليم العالي والبحث العلمي أكد أنه لن يتم المرور الى سنة بيضاء نافيا كذلك امكانية اللجوء الى اعتماد الارتقاء الآلي،متوقعا، أن تجرى باقي الامتحانات بكافة المؤسسات الجامعية".

الاكثر قراءة