25/04/2018

حركة تونس إلى الأمام: مشاركة الشباب في العمل السياسي يجب أن يكون من الأهداف الإستراتيجية للدولة

أكدت حركة تونس إلى الأمام، في بيان أصدرته اليوم الإربعاء، بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة الإمبريالية والإستعمار، أن دور الشباب في العمل السياسي يجب أن يكون ضمن الأهداف الإستراتيجية للدولة والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني، في إطار خطة عمل واضحة بعيدة المدى لا ترتبط بالأجندات الإنتخابية. 

وأبرز الحزب، ضرورة إيلاء الشباب الأهمية التي يستحق، ضمن رؤية شمولية للإصلاح السياسي واللإقتصادي والإجتماعي والثقافي، مشددا على أنه لا إصلاح دون إعتبار الشباب قوة إجتماعية وديمغرافية لها الحق في الإقتراح وبلورة التصورات والرؤى وتقديم البدائل، والمساهمة الفعالة في مسار الإصلاح.

ودعا إلى ضرورة الوقوف على الأسباب الكامنة وراء عزوف الشباب عن العمل السياسي والحزبي، والوعي بمخاطره على المجتمع ككل، إلى جانب التسريع بإيجاد حلول ملموسة لمشاكل الشباب التلمذي والطلابي والعمالي المهمش، بعيدا عن الوعود الزائفة والحلول الترقيعية.

يذكر أن حركة تونس إلى الأمام، هي إئتلاف حزبي تتركب هيئته التأسيسية من 5 أحزاب هي الحزب الشعبي التقدمي والوحدة الشعبية وحزب العمل الوطني الديمقراطي وحزب الثوابت وحزب مستقبل تونس، بالإضافة الى عدد هام من المستقلين والنقابيين. وستعقد الحركة مؤتمرها التأسيسي في أجل لا يتجاوز شهر نوفمبر 2018.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة