الٱن

12/09/2023

تونس تشارك في المؤتمر الوزاري السابع للتعاون الإقتصادي كوريا/إفريقيا من 12 إلى 14 سبتمبر 2023

تشارك تونس في المؤتمر الوزاري السابع للتعاون الإقتصادي بين كوريا الجنوبية وأفريقيا المزمع انعقاده بمدينة بوزان الكورية من 12 إلى 14 سبتمبر 2023.

ويترأس وزير الإقتصاد والتخطيط، محافظ الجمهورية التونسية بالبنك الافريقي للتنمية، سمير سعيّد، الوفد التونسي المشارك في فعاليات هذا المؤتمر، الذي سينعقد تحت شعار " نحو مستقبل مستدام : الإنتقال الطاقي العادل والتحوّل الفلاحي في افريقيا"، وفق ما أورده بلاغ صادر عن وزارة الاقتصاد، الثلاثاء.

ويشهد المؤتمر حضور ومشاركة محافظي الدول الإفريقية الأعضاء في البنك الافريقي للتنمية وعديد المستثمرين والفاعلين الإقتصاديين من القطاعين العمومي والخاص إلى جانب مسؤولين من كبرى الشركات والمؤسسات الإقتصاديّة الكورية.

ويمثل المؤتمر مناسبة للتباحث حول التحديات التنموية في القارّة الأفريقية وللتعريف بفرص الشراكة والاستثمار، خاصّة، في مجال الطاقات المتجددة والبديلة و في المجال الفلاحي.

ويشرف نائب الوزير الأول ووزير الإقتصاد والمالية الكوري، كونغ هو شو، ورئيس البنك الافريقي للتنمية، أكينيومي أديزينا، على إفتتاح اشغال المؤتمر.

وسيكون لوزير الإقتصاد والتخطيط، سميرسعيّد ، إلى جانب مشاركته في الاجتماعات الوزارية والندوات، لقاءات ثنائية مع عدد من نظرائه ومع مسؤولي بعض الشركات الكورية.

وستكون هذه اللقاءات، وفق المصدر ذاته، فرصة للتعريف بالتوجهات التنموية، التّي أقرّت في إطار رؤية تونس الاستراتيجية في أفق سنة 2035 وضمن المخطط التنموي 2023 -2025 فضلا عن المزايا التفاضلية وفرص الإستثمار والشراكة المتاحة في تونس، خاصة في القطاعات الواعدة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة