18/05/2018

توزر: فتح باب الترشح لنيل جائزة المهرجان الدولي للشعر ومحورها "القدس"‏

أعلن المهرجان الدّولي للشعر بتوزر عن تخصيص جائزة المهرجان في نسختها الثانية لمدينة القدس المحتلة.

وأوضحت هيئة تنظيم الدورة 38 للمهرجان، في بلاغ لها، أنها ستمنح هذه السنة "وبصفة اِستثنائية لأفضل قصيدة تتمحور حول القدس انتصارا من المهرجان للقضية الفلسطينية، ووقوفا ضدّ قرار الرئيس الأمريكي "ترامب" القاضي بإعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني".

واستعدادا للدورة 38 التي ستلتئم من 22 إلى 25 نوفمبر المقبل، أعلنت جمعية المهرجان الدولي للشعر بتوزر عن فتح باب الترشح لنيل هذه الجائزة، التي تشترط أن يتمحور النّص حول موضوع القدس، وأن تكون المشاركة بنصّ شعري واحد غير منشور بأي طريقة كانت، وأن يكون النصّ مُحرّرا باللغة العربية أو غيرها من اللغات ومترجما إلى اللّغة الانقليزية.

ويتعين على الراغبين في الترشح إرسال نصوصهم على البريد الالكتروني للجمعية عبر موقعها www.tozeur-festival-poetry.tn

وذلك قبل يوم 31 جويلية 2018، على أن يتضمن ملف المشاركة سيرة ذاتية وصورة حديثة للمترشح .

وأوضحت هيئة تنظيم المهرجان أن الجائزة تنقسم إلى قسمين، الأوّل خاص باللغة العربية والثاني خاص باللغات الأخرى. وستتولّى لجنة مختصة، تضم عددا من النقّاد والشعراء، تقييم النصوص المشاركة واِختيار أفضل قصيدتين، واحدة باللغة العربية، وأخرى بلغة أجنبية.

يُمنح كلّ فائز جائزة مالية قيمتها 500 دينار فضلا عن درع الجائزة، ويتسلّمها في افتتاح الدورة 38 للمهرجان، وإلى جانب ذلك يمنح الفائز من المقيمين خارج تونس تذكرة سفر للمشاركة في الدّورة 38 للمهرجان .

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة