الٱن

15/09/2019

توزر: إقبال كبار السن على مكاتب الاقتراع للادلاء بأصواتهم رغم صعوبة ظروفهم الصحية

لم يمنعهم تقدمهم في السن ولا ظروفهم الصحية من القدوم الى مراكز الاقتراع والادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، ليختاروا مواصلة دعم المسار الديمقراطي الناشئ في تونس وعدم التخلف عن الركب، حيث أقبل في دائرة توزر كما في مختلف الدوائر الأخرى، الكهول وكبار السن على مراكز الاقتراع مبكرا.

وكان "العم عرابي الناجي"، ذي الـ84 سنة وهو متقاعد من سلك الامن الوطني، يجلس على كرسيه المتحرك مستعينا بابنته لدخول المركز ومن ثمة الى مكتب التصويت، للإدلاء بصوته ويغادر وكله فخر بأن ظروفه لم تمنعه ولم تكن حاجزا أمامه.

وتحدث "العم عرابي" لـ(وات) قائلا "لقد قمت بواجبي وأنا سعيد بذلك"، مضيفا "دعوتي أوجهها للشباب بعدم التخلف عن هذا الموعد وبضرورة الوعي بأهمية الادلاء بأصواتهم وأن يتفهموا المرحلة الحرجة التي تمر بها تونس والتي تحتاج منهم الى وقفة صارمة مع بلدهم"، وفق قوله.

واختارت "الخالة زينة"، التي تجاوزت الـ80 من عمرها كذلك الحضور إلى المركز بمدرسة نهج تونس بمدينة توزر، متسلحة بعزيمتها وكانت كلماتها بسيطة وعميقة حيث دعت بلكنتها الجريدية الشباب الى الاقبال الى مراكز التصويت، قائلة "إنه السبيل الوحيد للتغيير وإلى أن تتمكن تونس من الدخول الى مرحلة أفضل"، مرددة بابتسامة عريضة أن أهل الجريد "معملين على الانتخاب باش يحللنا الأبواب"، على حد تعبيرها .

الاكثر قراءة