الٱن

08/09/2019

تواصل عملية تكوين رؤساء مراكز الاقتراع ومساعديهم وأعضاء المكاتب بمختلف معتمديات ولاية القصرين

تتواصل بمختلف معتمديات ولاية القصرين عملية تكوين رؤساء مراكز الاقتراع ومساعديهم وأعضاء المكاتب، البالغ عددهم 2669 رئيس ومساعد وعضو، وذلك في المدارس الإبتدائية والإعدادية بمناطق تواجدهم، وفق رئيس الهيئة الفرعية للإنتخابات بالجهة، زهير غرسلي .  

وذكر غرسلي أمس السبت، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن الدورات التكوينية تمتد من 5 سبتمبر الجاري إلى غاية ال11 من نفس الشهر، وهي تتعلق بعملتي الاقتراع والفرز وبالإطار القانوني وبالإجراءات والوثائق المطلوبة يوم الاقتراع إلى جانب تكوين إضافي حول كيفية مراقبة الحملة الانتخابية يومي الصمت الانتخابي والاقتراع، مبرزا، في سياق متصل، أنه سيتم بالمناسبة محاكاة عملية الاقتراع وكيفية تعمير محاضر الفرز والاقتراع وكيفية التعامل مع المواد الانتخابية الحساسة، ومنها الحبر الانتخابي والكيس الآمن.  

اوبخصوص سير الحملة الانتخابية للمترشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بالجهة منذ انطلاقها في 2 سبتمبر الجاري إلى غاية يوم السبت، بين المتحدث، أنها تسير بنسق ضعيف، لأنها، وفق قوله، اقتصرت على زيارة بعض المترشحين لعدد من مناطق الولاية.

وأضاف أنه تم إلى جانب هذه الزيارات تنظيم بعض الأنشطة الدعائية، التي تكاد لا تذكر، من قبل مناصري عدد من المترشحين بالجهة.  

وفي ما يتعلق بالإخلالات المرفوعة خلال الحملة الإنتخابية من قبل أعوان المراقبة التابعين للهيئة الفرعية للإنتخابات بالولاية، والموزعين على مختلف مناطق الجهة، والبالغ عددهم 56 مراقبا ميدانيا، أوضح أنه لم يتم تسجيل أية إخلالات طيلة الأيام الستة المنقضية من الحملة، باستثناء إخلال وحيد تعلق بعدم الإعلام بنشاط دعائي لمترشح .

ومن جهة أخرى، تتواصل عملية تعليق المترشحين لصورهم وبياناتهم الإنتخابية بنسق ضعيف بكافة مناطق الجهة، حيث يتراوح عدد المترشحين الذين قاموا بالتعليق بين 3 و5.

   

   

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة