الٱن

24/10/2020

تقدم 16 قائمة انتخابية للانتخابات البلدية الجزئية في بلدية منزل بوزيان

بلغ عدد القائمات التي تقدمت للانتخابات البلدية الجزئية بمنزل بوزيان منذ فتح اجال قبول الترشحات يوم الجمعة الماضي، الى حين انتهاء الاجال مساء امس الجمعة، 16 قائمة (2 حزبية تخصان حركتي النهضة والشعب، و14 مستقلة) حسب ما افاد المنسق الجهوي للهيئة الفرعية للانتخابات به نبيل جلالي وكالة تونس إفريقيا للانباء.  

أفاد بأنه سيتم الإعلان عن القائمات المقبولة نهائيا بعد أجل انقضاء الطعون في أجل أقصاه يوم 26 نوفمبر القادم، ويقع قبول مطالب سحب الترشحات في أجل أقصاه يوم 21 نوفمبر، وتنطلق الحملة الانتخابية يوم 07 ديسمبر على الساعة منتصف الليل وتنتهي يوم الجمعة 18 ديسمبر على ذات الساعة.  

وتوافق فترة الصمت الانتخابي يوم 19 ديسمبر ابتداء من منتصف الليل وتمتد إلى حد غلق آخر مكتب اقتراع بالدائرة الانتخابية، ويتم التصريح بالنتائج الأولية في أجل أقصاه يوم 22 ديسمبر، وتتولى الهيئة إثر انقضاء الطعون، الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه يوم 27 جانفي 2021.  

يشار الى ان هذه الانتخابات تأتي بعد الاستقالة الجماعية المتزامنة (تقديم الاغلبية من اعضاء المجلس البلدي استقالاتهم بصفة فردية وفي نفس الوقت تقريبا) لعدد من اعضاء المجلس البلدي بمنزل بوزيان خلال شهر جويلية الماضي.  

تنقسم بلدية منزل بوزيان الى 7 عمادات وهي منزل بوزيان والنوامر والقلال والخرشف والخروبة والعمرية والعمران ويوجد بها 25321 ساكنا منهم اكثر من 19 الف مسجلا في الانتخابات البلدية القادمة موزعين على 45 مكتب اقتراع و28 مركز اقتراع ويضم المجلس البلدي 24 مقعدا.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة