الٱن

10/11/2023

تطاوين: تعطل العمل في عديد المصالح والإدارات الجهوية والمحلية بولاية تطاوين جراء امتناع عمال شركة البيئة والغراسات والبستنة بسبب عدم صرف اجور شهري سبتمبر واكتوبر

تعطل العمل في عدد كبير من المصالح والادارات الجهوية والمحلية بولاية تطاوين بشكل انجراري خلال اليومين الماضيين جراء امتناع اكثر من 80 بالمائة من 1400 عامل تابعين لشركة البيئة والغراسات والبستنة موضوعين على ذمة هذه الادارات والمصالح الجهوية والمحلية على مواصلة العمل قبل ان تصرف اجورهم لشهري سبتمبر واكتوبر الماضيين حسب ما اكده مبارك السياري كاتب عام النقابة الاساسية للشركة.

وافاد ذات المصدر ان اعوان الشركة يقومون باعمال هامة وحساسة منها اعداد الاكلات للطلبة بالمطعم الجامعي الذي اصدرت ادارته منشورا اعلمت فيه عموم الطلبة المقيمين بالمبيت الجامعي الاقتصادر على وجبة الغداء وتقديم وجبة جافة بدل وجبة العشاء كما ان جانب النظافة تعطل لان اغلب بلديات الولاية تعتمد بشكل شبه كلي على عمال شركة البيئة والغراسات والبستنة.

كما تعطلت النظافة في المستشفى الجهوي بتطاوين والمستشفى المحلي بغمراسن وعدد من المعتممديات والمسلخ البلدي والمدارس الابتدائية والمعاهد وفي محطة الرصد الجوي واجمالا فان الاتجاه نحو التوقف التام ما لم يتم صرف اجور مسدي الخدمات لشهرين كاملين وفق السياري.

اما الحضائر التابعة للشركة في مختلف المعتمديات فقد توقفت بالكامل في المشاريع الفلاحية بكل من بئر عمير ونكريف وذهيبة ومقاومة الانجراف ما رفع نسبة الذين انقطعوا عن مراكز عملهم باكثر من 85 بالمائة حسب السياري.

وكان الاتحاد الجهوي للشغل قد دعا منظوريه في هذه الشركة الى الاضراب عن العمل يومي 24 و 25 اكتوبر الماضي ثم اجله الى يومي 14 و 15 نوفمبر الجاري املا في ان تعقد جلسة عمل على مستوى عال يتم خلالها اقرار صرف اجور العمال واطارات الشركة والبحث في بعض المطالب الاخرى وفي مقدمتها تصنيف الشركة.

وكان اعضاء النقابات الاساسية للشركة قد دخلوا يوم غرة اوت الماضي في اعتصام مفتوح امام مقر الشركة ثم انتقل الى الساحة امام مقر الولاية ويتواصل الى اليوم.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة