28/08/2023

بنزرت: تفعيل المخطط الجهوي لتنظيم النجدة على إثر اندلاع عدد من الحرائق بغابات سجنان وجومين

 فعّلت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث ببنزرت نهاية الأسبوع المنقضي المخطط الجهوي لتنظيم النجدة بولاية بنزرت وذلك عقب نشوب مجموعة من الحرائق في عدد من المرتفعات والمناطق الغابية بمعتمديتي سجنان وجومين، بحسب العميد المدير الجهوي للحماية المدنية ببنزرت كمال المليتي.

وبيّن المليتي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن النيران شملت أكثر من 5 مناطق بالمعتمديتين، ومنها مناطق رياح وطمرة ودوار الشلايبية، وتم للغرض استنفار مجمل الإمكانيات اللوجستية والبشريّة لمصالح الحماية المدنية بالتنسيق مع مصالح وأعوان دائرة الغابات بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية والسلط المحلية والبلدية والأمنية.

وأضاف أنّه أمكن الى حدود صباح اليوم الحد من امتداد النيران التي أتت على مجموع حوالي 60 هكتارا من النسيج الغابي لاشجار الصنوبر والصنوبر الحلبي والغابة الشعراء، وجاري العمل حاليا على التدخل الميداني لخبراء الإطفاء من الحماية المدنية واعوان الغابات، مع مراقبة بقية المناطق الوعرة.

ولاحظ المدير الجهوي للحماية المدنية أنه في اطار التوقي من تداعيات الحرائق تولت اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة تنفيذ إجلاء وقائي لثلاث عائلات بمنطقة جومين، والعمل جار حاليا على السيطرة على النيران رغم صعوبة تضاريس المنطقتين وقوة الرياح العاتية التي تشهدانها منذ أمس.

وأكد، في ذات الاطار، أن النيران لم تخلف أي اضرار بشرية في صفوف الأهالي او الفرق الميدانية العاملة على اطفائها، كما لم تخلف أي اضرار مادية في أملاك المواطنين.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة