06/06/2024

بن عروس: تركيز فريق عمل جهوي لضمان التزود بالماء الصالح للشراب خلال الصائفة

تقرّر، خلال جلسة عمل انتظمت، اليوم الخميس، بمقر ولاية بن عروس، تركيز فريق عمل جهوي لضمان تأمين التزود بالماء الصالح للشراب خلال صائفة 2024 وتلافي انقطاعاته المتكررة بكامل الجهة.

ودعا والي الجهة، عز الدّين شلبي، لدى إشرافه على هذه الجلسة التي خصّصت لمناقشة الإجراءات المعتمدة لضمان تأمين التزود بالماء الصالح للشراب خلال الصائفة والحد من الانقطاعات والاضطرابات المحتملة خلال ذروة الاستهلاك، إلى ضرورة إحكام التنسيق بين السلط الجهوية والمحلية والوحدات الأمنية من أجل التصدي لظاهرة الحفر العشوائي للآبار، والربط العشوائي بالقنوات الخاصة بشبكة المياه الراجعة بالنظر للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه وشبكات الجمعيات المائية.

وأكد على أهمية الماء الذي يمثل ثروة طبيعية وطنية وجب الحفاظ عليها وحوكمة استهلاكها من خلال ترشيد استعملاته بطريقة تضمن الاستجابة المستدامة إلى كافة احتياجات المواطنين ومختلف القطاعات الاقتصادية، علاوة على اتخاذ التدابير الرامية إلى استدامة التزوّد به والاقتصاد فيه وترشيد استعمالاته، وذلك تبعا للصعوبات التي تعترض قطاع المياه في الوقت الراهن نتيجة قلة التساقطات والتغيرات المناخية السائدة.

وأوصى، بالمناسبة، بضرورة إيجاد الحلول الفنية والعملية، والإسراع في صيانة وإصلاح اعطاب الشبكة المائية والكهربائية لتأمين صائفة 2024 في أحسن الظروف.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة