الٱن

21/03/2021

بن عروس : الانطلاق اثر العطلة المدرسية في الاعداد الإداري واللوجستي للامتحانات الوطنية

سيتم الانطلاق مباشرة اثر العطلة المدرسية في الاعداد لوجستيا واداريا وامنيا على المستوى الجهوي لإجراء الاختبارات الوطنية وتامين حسن سيرها.

وتحرص المندوبية الجهوية للتربية ببن عروس هذه السنة على تامين اجراء امتحان الباكالوريا التطبيقية في مادة الاعلامية التي ستجرى عن بعد عبر التراسل الإلكتروني والمقررة ليوم 20 افريل القادم وفق ما صرح به اليوم الاحد لمراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء المكلف بالاعلام بالمندوبية الجهوية للتربية ببن عروس توفيق المسعودي.

وبين ان المندوبية تعمل على احكام الاعداد لامتحانات الباكالوريا بمختلف شعبها الى حانب امتحان السادسة اساسي /نموذجي /والتاسع اساسي وذلك بتوفير مراكز الاختبارات وتجهيزها وتامينها .

وذكر في سياق متصل بالغاء امتحان بكالوريا رياضة نظر للظرف الوبائي وبتواصل تطبيق البروتوكول الصحي في مختلف المؤسسات التربوية.

ومن جهة اخرى اوضح المسعودي ان العمل بنظام الافواج واضراب القيميين والقيميين العامين والاداريين والذي تواصل لفترة طويلة، قد اثر سلبا على حضور التلاميذ مما سيكون له انعكاس آلي على النتائج المسجلة خلال السداسي الأول وفق تقديره.

واعرب عن الامل في تدارك التأخير في بعض المواد والبرامج بعد العطلة فضلا عن تحقيق نفس النتائج المسجلة سنويا في بن عروس في الامتحانات الوطنية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة