23/04/2018

بلديات 2018-تطاوين: "فك بلاصتك" قائمة شبابية مستقلة

ذكرت رئيسة القائمة الشبابية "فك بلاصتك" فتحية العمايري لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة أن القائمة إلى ترأسها شبابية بالدرجة الأولى (أعضاؤها بين 22 و40 سنة) وهي مستقلة مصنفة حزبية لارتباطها بحزب البناء الوطني ماديا ولوجستيا، وقالت "أن ذلك لا يمس في شيء من استقلالية أفكارنا ومبادئنا وآرائنا".

وأضافت أن الغاية من تسمية القائمة "فك بلاصتك" (ونصف أعضائها من الفتيات) أن تكون "مدخلا للمعركة الانتخابية وافتكاك مكانة الشباب"، وبينت أن أهداف القائمة وفق ما جاء في برنامجها الانتخابي "تحسين خدمات جمع النفايات والفضلات المنزلية وتخصيص حاويات وتحسين مردودية العمل البلدي وتعميمه على المناطق الريفية كما الحضرية".

كما أن من أهدافها "تشجيع الشباب على بعث وتوفير مواطن شغل جيدة، ودفع الاستثمار وتوفير بدائل لإنتاج الطاقة ودعم مشاريع البنية الأساسية من التعبيد والإضاءة الليلية والأرصفة وصيانة خدمات التصريف الصحي وتزويد الطرق بكاميرات مراقبة لمتابعة السير والعمل على تنظيم حركة المرور وتوفير مأوى للسيارات والعمل مع كافة الأطراف على تحسين النقل العمومي".

وتضمن البرنامج الانتخابي للقائمة أيضا "السعي إلى تهيئة وحماية المناطق الأثرية وتسهيل علاقة البلدية مع المواطن والمعلومات عبر تطبيق موقع الكتروني وتهيئة وتنظيم فضاء السوق والمسلخ البلدي ومراجعة مثال التهيئة العمرانية وفتح آفاق جديدة للتنمية المحلية".

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة