15/09/2019

انطلاق عمليّة الاقتراع للانتخابات الرئاسية بقفصة بكلّ مراكز الاقتراع باستثناء التي أفردتها الهيئة الانتخابة بتوقيت استثنائي

انطلقت في حدود الساعة الثامنة من صباح اليوم الاحد 15 سبتمبر، عمليّة الاقتراع للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بمركز الاقتراع بالمدرسة الابتدائية حي النّور بمدينة قفصة، أكبر مراكز الاقتراع بالجهة من حيث عدد الناخبين المسجلين وهو 6764 ناخب وناخبة.  

وفتحت مكاتب التصويت، الواقعة بهذا المركز، والبالغ عددها 12 مكتبا أبوابها أمام الناخبين والناخبات في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم، وفق ما عاينته صحفية وكالة تونس إفريقيا للانباء.  

وواكب عملية إنطلاق التصويت بالمركز، الذي تمركزت على مستوى مدخله عناصر من الجيش الوطني، مراقبون تابعون للهيئة الفرعية للانتخابات، وملاحظون محلّيون عن المجتمع المدني، بالاضافة إلى عدد من ممثّلي المترشحين لهذا الاستحقاق.  

وبين عضو الهيئة الفرعية للانتخابات والناطق باسمها نجم الدين خريف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن كلّ مراكز الاقتراع الواقعة بالدائرة الانتخابية بقفصة قد فتحت أبوابها أمام الناخبين تمام الساعة الثامنة صباحا باستثناء المراكز التي قرّرت الهيئة العليا للانتخابات إفرادها بتوقيت استثنائي، حيث تنطلق عملية التصويت بها في حدود الساعة العاشرة لتتواصل إلى غاية الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم.  

ويبلغ عدد مراكز الاقتراع بدائرة قفصة 186 مركزا منها 20 مركزا تمّ إفرادها بتوقيت استثنائي و 7 مراكز تقرّر نقل مقرّاتها إلى مراكز اقتراع قريبة باعتبار جودها في مناطق وعرة.  

وتضمّ مراكز الاقتراع بقفصة 469 مكتب اقتراع مرسّم بها 222 ألف و57 ناخب وناخبة.  

ويتنافس في هذه الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها 26 مترشّحا على نيل ثقة الناخبين والناخبات للفوز بكرسي رئاسة الجمهورية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة