الٱن

29/08/2020

انطلاق عملية توزيع صناديق الاقتراع والمواد الانتخابية الخاصة بالانتخابات البلدية الجزئية لبلدية فوسانة

في إطار الاستعداد للانتخابات البلدية الجزئية لبلدية فوسانة من ولاية القصرين المقرّرة اليوم السبت لفائدة الأمنيين والعسكرين في المدرسة الابتدائية 2 مارس 1934، وغدا الأحد لفائدة المدنيين، انطلقت صباح اليوم السبت عملية توزيع صناديق الاقتراع والمواد الانتخابية على مراكز الاقتراع البالغ عددها 22 مركزا، وفق المنسق الجهوي للهيئة الفرعية للانتخابات عادل قسومي.  

وبين قسومي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنه تم أمس الجمعة تعقيم كافة مكاتب الاقتراع بفوسانة بدعم من بلدية المنطقة، وسيقع الحرص على تنفيذ البوتوكول الصحي من قبل وزارة الصحة توقيا من مخاطر انتشار فيروس "كورونا" المستجد وضمانا لسلامة الناخبين، من خلال القيام بتعقيم دوري للمواد المستعملة خلال العملية الإنتخابية (المسطرة، الأقلام )، وتنظيف مراكز الاقتراع كل نصف ساعة تقريبا وتكريس التباعد الجسدي بين الناخبين وتمكينهم من تطهير أياديهم ...    

وذكر من جهة أخرى أنه تم تسخير 267 عونا للإشراف على هذه الانتخابات الاستثنائية واستقبال الناخبين في أحسن الظروف وضمان سلامتهم.  

ويبلغ عدد المسجلين في الانتخابات البلدية الجزئية لبلدية فوسانة لسنة 2020، 22 222 ناخبا وناخبة موزعين على 22 مركز اقتراع و 47 مكتب تصويت، علما وأن 14 مركز إقتراع بفوسانة تخضع الى توقيت خصوصي (تفتح في حدود الساعة العاشرة صباحا وتغلق في تمام الساعة الرابعة بعد الزوال) وذلك لدواع أمنية .  

وتأتي هذه الانتخابات الجزئية بعد تقديم 13 عضوا من جملة 24 عضوا يوم 29 ماي 2020 لاستقالتهم الجماعية المتزامنة من المجلس البلدي لبلدية فوسانة إلى والي الجهة.  

وقد ترشحت لهذه الانتخابات 17 قائمة انتخابية موزعة بين 16 مستقلة وقائمة واحدة حزبية وهي قائمة حزب حركة النهضة، وتتمثل القائمات المستقلة في قائمة "التحدي" ، و"فوسانة الجديدة" ، و"الأحرار" ، و"الفلاحة هي الحل" ، و"الإشراق" ، و"الإصلاح"، و"الصمود من أجل التنمية بفوسانة" ، و"أمل وعمل" ، و"فوسانة الخير " ، و"الجنان"، و"الوئام"، و"إرادة الحياة"، و"معا" ، و"فوسانة الشباب والتجديدّ" ، و"وحدة وعمل" ، و" الزيتونة للتنمية".

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة