15/09/2019

انطلاق عملية الاقتراع بالدائرة الانتخابية بولاية بن عروس في ظروف عادية

فتحت 583 مكتب اقتراع موزعين على 153 مركز اقتراع في الدائرة الانتخابية بولاية بن عروس أبوابها عند الساعة الثامنة من صباح اليوم الاحد لاستقبال الناخبين الذين سيدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها لسنة 2019.  

وتجرى عملية الاقتراع وسط حضور لافت للملاحظين المحليين والدوليين وبتأمين كامل من قبل الوحدات الامنية والعسكرية المرابطة امام مكاتب الاقتراع وفي محيطه.  

وبحسب ما أفاد به رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات ببن عروس الكيلاني هلال صباح اليوم فقد تم استيفاء كامل الاستعدادات وتوفير المستلزمات الانتخابية لكل مكاتب الاقتراع قبل الموعد المحدد لفتح الأبواب واستقبال الناخبين.  

وقد لوحظ مع بداية الاقتراع اقبال متوسط في العموم سرعان ما أخذ يتزايد مع مضي الدقائق الاولى مع اختلاف في درجة الاقبال بين مركز وآخر وبحسب افادات بعض رؤساء المراكز والمكاتب والملاحظين فقد تم احترام كل الاجراءات التنظيمية واللوجيستية التي ينص عليها القانون الانتخابي في توزيع الاعوان وتأثيث المكاتب بالمواد الانتخابية المطلوبة وتيسير عمل الملاحظين رغم بعض الاشكالات التي تعلقت بادراج بعض الأسماء في السجلات الخاصة بكل مكتب حيث تبين عدم مطابقتها للإرساليات التوجيهية وهو ما استدعى التثبت وتحويلهم الى المكاتب المعنية التي ادرجت بها اسمائهم.  

وبخصوص عملية فتح صناديق الاقتراع قبل اوانها في احد مراكز الاقتراع بمرناق فوفق ما افاد به رئيس الهيئة فان الامر يتعلق بخطأ بشري من قبل رئيس المركز الذي قام عند تسلمه المواد الانتخابية بإزالة الاقفال وفتح الصندوق قبل موعده وقد تم على الفور احتواء العملية بإعادة توظيب المواد الانتخابية في المخزن المركزي وإعادة ارسالها من جديد الى المركز بتأمين كامل من وحدات الجيش الوطني مع الاشارة الى ان المواد الانتخابية الحساسة لم يقع المساس بها وهذا بعد اجراء معاينة من طرف عدلي تنفيذ حضرا بالمكان وقاما بتحرير محضر في الغرض.    

ويتولى الاشراف على العملية الانتخابية بمختلف الدوائر 2500 عون تم انتدابهم للعمل بهذه المكاتب والمراكز من ضمنهم 583 اعضاء مكاتب اقتراع و153 رئيس مركز .  

يذكر ان عدد المقترعين المدرجين بالسجل الانتخابي للإدلاء بأصواتهم في الدائرة الانتخابية بولاية بن عروس وصل الى 361 الف ناخب

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة