03/05/2018

انطلاق المنتدى الاقتصادي التونسي السينغالي بداكار تحت عنوان من أجل شراكة دائمة

انطلقت يوم الاربعاء 2 ماي 2018 بالعاصمة   السينغالية " داكار "  أشغال المنتدى الاقتصادي التونسي السينغالي  الذي وضع تحت عنوان : " " .

ويهدف هذا المنتدى الذي نظمه  مجلس الأعمال التونسي الإفريقي بالتعاون مع الغرفة التونسية السينغالية للتجارة والصناعة إلى تقريب الأوساط الاقتصادية التونسية والسينغالية في القطاعين العمومي والخاص وإلى تعزيز التعاون والتبادل في مجال الخبرات بين الصناعيين والمستثمرين في البلدين .

وقد تألّفت البعثة التونسية التي ترأسها وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني ورئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي بسّام الوكيل من 40 رجل أعمال أو مسؤول بمؤسسات تمثّل عدة قطاعات على غرار الصناعة الكهربائية والصناعات الغذائية والبنى التحتية  والبناء والأشغال العامة والتأمينات والصحة والتجارة الدولية والبيئة والإستشارة والتكوين والطاقة وغيرها من مجالات النشاط .

وأدرجت في برنامج هذه التظاهرة عدة لقاءات في أعلى مستوى مع وزراء وإطارات عليا من الإدارة السينغالية وكذلك مع رجال أعمال سينغاليين .

ويتضمّن برنامج هذه المهمّة أيضا لقاءات عمل موجّهة  إلى جانب زيارات يقوم بها أعضاء الوفد التونسي إلى بعض المؤسسات .

وتمثّل هذه المهمة الاستكشافية التي يقوم بها رجال أعمال تونسيون حلقة جديدة من سلسلة  مهمات سابقة استهدفت بلدانا أخرى في القارة الإفرقية على غرار مالي وبوركينا فاسّو وغينيا كوناكري وجيبوتي وغيرها . وستسمح دون شكّ بتعزيز التعاون الإقتصادي أكثر فأكثر بين تونس وقارّتها السمراء إفريقيا وتوطيد  العلاقات المثمرة بين المستثمرين التونسيين والمستثمرين السينغاليين .

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة