02/11/2020

الوضع الأمني في ظل حظر التجول محور جلسة عمل برئاسة الحكومة

أشرف رئيس الحكومة هشام مشيشي صباح اليوم الاثنين بقصر الحكومة بالقصبة على جلسة عمل بحضور وزير الداخلية توفيق شرف الدين وعدد من القيادات الأمنية العليا.  

وتم التطرق خلال هذه الجلسة وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة، إلى الوضع الأمني بالبلاد في ظل تمديد حظر التجول في ولايات الجمهورية، ومدى امتثال المواطنين لاجراءات الوقاية من فيروس كورونا.  

ودعا رئيس الحكومة الى ضرورة تكثيف حملات المراقبة وانفاذ القانون على كل مخالف للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا.  

وكان رئيس الحكومة هشام مشيشي قد عقد جلسة مماثلة في 26 اكتوبر الجاري مع وزير الداخلية وعدد من القيادات الامنية للتداول "في الوضع الامني في ظل حظر التجول بسبب تفشي فيروس كورونا ".  

يشار في هذا الصدد ان الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا عقدت جلسة يوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 باشراف رئيس الحكومة واقرت جملة من الاجراءات من بينها دعوة كافة الولاة لإعلان حظر الجولان بكافة الجهات ومنع التنقل بين الولايات إلا لضرورة العمل و الحالات الإستثنائية الى جانب غلق المقاهي والمطاعم بداية من الساعة الرابعة مساءً ومواصلة العمل بالتوقيت الإداري الاستثنائي إلى غاية 15 نوفمبر 2020.  

كما اقرت اللجنة تعليق الدروس بالمدارس الإبتدائية و الإعدادية و المعاهد بداية من يوم الاربعاء 28 أكتوبرالى غاية يوم الاحد 8 نوفمبر وإعتماد نظام التواصل البيداغوحي عن بعد بكافة مؤسسات التعليم العالي مع الحفاظ على عمل المبيتات والمطاعم الجامعية ومنع كافة التظاهرات العامة والخاصة بجميع أشكالها إنطلاقا من يوم الجمعة 30 اكتوبر الى غاية الاحد 15 نوفمبر2020 .

كما تقرر في هذه الجلسة إستثناء كل المشتريات المتعلقة بمجابهة كورونا من الأمر المنظم للصفقات العمومية و تكليف لجنة خاصة يرأسها المدير العام للصحة العسكرية بالإشراف على هذا الملف.

  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة