20/11/2017

النقابة العامة للإعلام تحذر من خطورة الوضع في الصحافة المكتوبة وتطالب رئاسة الحكومة بالتدخل

حذرت النقابة العامة للإعلام من خطورة الوضع في الصحافة المكتوبة وتداعياته، وإمكانية غلق العديد من المؤسسات التي تعاني من صعوبات حقيقية، داعية إلى المصادقة على المشروع النهائي الخاص بقانون الهيكل العمومي الذي سيعنى بتوزيع الإشتراكات العمومية والإشهار العمومي.

وأكدت في بيان أصدرته اليوم الاثنين، تواصل معاناة قطاع الصحافة المكتوبة الورقية والإلكترونية، رغم كل الوعود التي قدمتها الحكومة للإصلاح وخاصة التعهدات التي قدمتها رئاسة الحكومة حول إيجاد صندوق التأهيل والدعم، وتنظيم الإشهار العمومي والاشتراكات العمومية والتي لم يتم تجسيدها على أرض الواقع .

كما دعت إلى إحداث صندوق دعم وتأهيل الصحافة المكتوبة، والتسريع في اعتماد البرنامج الإصلاحي في مؤسسة سنيب لابراس، إلى جانب التسريع في فض الإشكاليات العالقة في مؤسسة دار الصباح التي أثرت على المناخ الإجتماعي داخلها.

وطالبت النقابة رئاسة الحكومة بالتفاعل الإيجابي والفوري لتنفيذ تعهداتها السابقة والتي بقيت حبرا على ورق، معربة عن خشيتها من أن تكون بعض الأطراف تتعمد تعطيلها.

وأعلنت عن استعدادها لخوض كل أشكال التحركات النضالية الممكنة للدفاع عن هذا القطاع وعن العاملين فيه وعن دوره الوطني دفاعا عن صحافة مكتوبة تعددية.

  

     

الاكثر قراءة