05/01/2019

المنستير : وقفة احتجاجية لأساتذة جامعيين

 نفذ اليوم أساتذة منضوون تحت اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين "إجابة" وقفة احتجاجية أمام النزل بالمنستير الذي يحتضن على امتداد كامل اليوم السبت فعاليات اليوم الدراسي الإقليمي لمجلس جامعات الوسط حول إصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بإشراف وزير التعليم العالي والبحث العلمي للمطالبة بتنفيذ اتفاق 7 جوان 2018 المتعلق باحترام سلم الوظيفة العمومية وفق ما ذكره لمراسلة (وات) نجم الدّين زويتة المنسق العام الوطني لاتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين "إجابة".

"ومن بين بنود هذا الاتفاق مراجعة النظام الأساسي الذي انقلبت عليه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي" حسب ذات المصدر مضيفا أنّهم يطالبون بإصلاح المنظومة و" أنّ المنشور عدد 60 للوزارة سيدمر ما تبقى من منظومة أمد التي دمرت الجامعة التونسية " وفق تقديره.

وذهب المنسق العام الوطني لاتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين إلى أنّ إصلاح منظومة " إمد" اليوم مسقط واعتباطي وسيدمّر الإجازات خاصة في العلوم الإنسانية والرياضيات والفيزياء وغيرها مما سيتسبب في غلق عدّة إجازات ومؤسسات تعليم عال في المناطق الداخلية حسب رأيه، مؤكّدا أنّهم يرفضون سياسة الأمر الواقع.

ويطالب اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بفتح خطط انتداب للدكاترة المعطّلين عن العمل من خلال مناظرات حسب نفس المصدر.

ورفع المشاركون في هذه الوقفة الاحتجاجية لافتات تطالب باستقالة وزير التعليم العالي والبحث العلمي وباحترام الأستاذ الجامعي للإبقاء على الكفاءات في الجامعة التونسية وإرساء منظومة ما بعد الدكتوراه في الجامعة التونسية كمسألة عاجلة لحل بطالة 4 آلاف من الدكاترة المعطّلين عن العمل.

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة