الٱن

08/11/2018

العاملون والصحفيون بمؤسسة "سنيب لابريس" ينفذون وقفة إحتجاجية

نفذ العاملون والصحفيون بمؤسسة "سنيب لابريس"، اليوم الخميس، وقفة إحتجاجية أمام مقر المؤسسة، للمطالبة بحلول جذرية لأزمتهم المالية التي تسببت في تأخر صرف أجورهم ومستحقاتهم المالية، فضلا عن غياب التمتع بالتغطية الإجتماعية.

وأفاد محمد بلغيث كاتب عام النقابة الأساسية لمؤسسة "سنيب لابريس"، بأن هذه الوقفة الإحتجاجية سينجر عنها عدم إصدار جريدتي "لابريس" و"الصحافة" غدا الجمعة، وذلك في إطار الإحتجاج ضد تدهور الأوضاع صلب المؤسسة، مضيفا أن العاملين والصحفيين قلقون كذلك بشأن خوصصة المؤسسة، ويدعون الحكومة إلى التدخل العاجل لتوضيح موقفها من هذه المسألة.

من جهته، أكد محمد السعيدي كاتب عام النقابة العامة للإعلام التابعة للإتحاد العام التونسي للشغل، مساندة المنظمة الشغيلة للعاملين والصحفيين بمؤسسة "سنيب لابريس"، مبينا أن هذا التحرك الإحتجاجي جاء على إثر تعطل المشاورات بعد أشهر من الحوار حول برامج إصلاح المؤسسة وإعادة هيكلتها.

وأضاف أن حجب اليوميتين "لابريس" و"الصحافة" هو عبارة عن دق ناقوس الخطر لحث الحكومة على الحوار الجدي بشأن هذه المسألة، وتحمل مسؤولياتها بخصوص صرف كل مستحقات أبناء المؤسسة (البالغ عددهم اليوم حوالي 400 عامل(

  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة