الٱن

23/04/2018

القائمة المستقلة "المواطنة والتنمية" ببلدية نفطة تركز على الدور التنموي للبلدية

انطلقت القائمة المستقلة "المواطنة والتنمية" ببلدية نفطة في حملتها الانتخابية منذ عشية أمس الأحد بتعليق القائمة وبرنامجها الانتخابي في الأماكن المخصصة للغرض وافتتحت مقرين للقائمة في مدينة نفطة من أجل التواصل المباشر مع الناخبين وشرح المباشر الانتخابي وتوزيع المطويات والمطبوعات الخاصة بذلك.

وأكد رئيس القائمة خالد العقبي في تصريح لمراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء أن القائمة "تركز في برنامجها الانتخابي على الدور التنموي للبلدية"، وبين أن البرنامج "يستند إلى عراقة مدينة نفطة حيث تحتفل السنة القادمة بمأوية إحداث البلدية وهي جديرة بمجلس بلدي كفء ونشيط يستجيب لتطلعات المواطنين".

وأوضح أن القائمة "تسعى إلى تطوير دور البلدية خلافا للأدوار التقليدية كالعناية بالبيئة والنظافة والتهيئة العمرانية"، وأكد أن موضوع التنمية "هاجس المواطنين وخاصة المعطلين الذين ينتظرون دورا أكبر للبلدية في بعث المشاريع وجلب الاستثمار".

وبين أن القائمة تقترح أيضا "تعصير الإدارة البلدية والحد من البيروقراطية وتشريك المواطنين في أخذ القرار البلدي وتنفيذ المشاريع وذلك ببعث مجلسين استشاريين لقدماء البلدية والكفاءات من خارج البلدية".

وأضاف أن "من أوكد اهتمامات القائمة الاهتمام بالملك البلدي بتطويره وصيانته وإعادة النظر في مقادير وطرق تسويغه وبعث مشاريع بلدية جديدة بما يعزز الملك البلدي ودعم ميزانية البلدية"، واعتبر أنه "من الضروري استثمار موقع نفطة الحدودي في التوأمة مع القطر الجزائري مع تطوير التوأمات مع بلدان أخرى".

كما يهتم البرنامج "بمختلف الشرائح كالمرأة بتعزيز دورها الاقتصادي إلى جانب الاهتمام بالأسرة والطفولة وحاملي الإعاقات ببعث الفضاءات والمراكز الخاصة بهم وبتهيئة البنية الأساسية لفائدتهم مع الاهتمام بالأنشطة الرياضية بإعادة نشاط المسبح البلدي وتعشيب الملعب البلدي ودعم الجمعيات الرياضية وتدعيم الرياضات الفردية".

  

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة