الٱن

09/09/2017

الطبوبي: اتحاد الشغل سيتفاعل مع الحكومة وسيدعمها على قدر ما ستقدمه من انجازات لتونس

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدّين الطبوبي اليوم السبت بالمنستير إن "الاتحاد سيتفاعل مع الحكومة الجديدة ويدعمها على قدر ما ستقدمه من انجازات لتونس".

وأضاف خلال تظاهرة يوم العلم التي نظمها الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير بمقره إنه "إذا قدمت الحكومة انجازات لهذا المجتمع في إجابة على كلّ القضايا الحارقة سندعم هذا الخيار وسندعمها أما إذا تم عكس ما نتوقع وما يأمله التونسيون سنكون سدا منيعا وسنكون إلى جانب أبناء الشعب".

وشدد على ضرورة الاتعاظ من الهنات والتجارب السابقة وعدم تصدير الأحزاب لمشاكلها الداخلية بما يؤثر على أداء الفريق الحكومي، الذي من شأنه التقدم بتونس أو العكس.

واعتبر أنّ المرحلة السياسية الحالية متعثرة وأنّ المعركة الحقيقية هي إقتصادية واجتماعية إذ لا يمكن بناء ديمقراطية مع وجود واقع فقر مدقع ونسبة بطالة مرتفعة، وفق تقديره.

وجدد الطبوبي التأكيد على ان الاتحاد العام التونسي للشغل متمسك بالدفاع عن القطاع العام والتصدي لكل محاولات التفويت في مكتسباته، ويدعم كل رؤية اصلاحية شاملة له، بما يتيح المحافظة عليه وتحسين مردوديته وتمكينه من الاضطلاع بدور أكثر نجاعة صلب المنظومة الإقتصادية.

الاكثر قراءة