الٱن

16/03/2024

الرئيس الروسي يتوعد بالرد على الهجمات الأوكرانية في خضم الانتخابات الرئاسية

 توعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالرد على الهجمات الأوكرانية على أراضي بلاده، معتبرا أن التوغلات البرية المسلحة الأخيرة التي قام بها مقاتلون موالون لكييف تهدف إلى تعطيل الانتخابات الرئاسية.

وأكد بوتين، في تصريحات، أن الضربات الأوكرانية ضد الأراضي الروسية التي تزايدت في الأيام الأخيرة لن تمر "من دون عقاب"، معتبرا هذه الهجمات "محاولة لزعزعة الانتخابات الرئاسية".

وشهدت العملية الانتخابية في روسيا، خلال يومها الأول، بعض الأحداث التي استهدفت مراكز اقتراع، لاسيما بالعاصمة موسكو وسان بطرسبرغ وخانتي-مانسيسك في سيبيريا، ومنطقة تشيليابينسك غير البعيدة عن جبال الأورال، وفورونيغ (غرب)، وروستوف أون دون (جنوب غرب)، وقراتشاي شركيسيا في القوقاز، حيث قالت إيلا بامفيلوفا رئيسة اللجنة الانتخابية بشأنها "إن هؤلاء الأشخاص وعدوا بتلقي أموال من الخارج".

وفي سياق متصل، ندد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة بإجراء الانتخابات الرئاسية الروسية في المناطق الأوكرانية التي ضمتها روسيا، حيث أفاد ستيفان دوجاريك المتحدث باسمه، في بيان، بأن "الأمين العام يدين جهود روسيا الاتحادية لتنظيم انتخابات رئاسية في مناطق من أوكرانيا".

يذكر أن النيابة العامة في العاصمة الروسية موسكو كانت قد حذرت أمس الأول من مغبة قيام "المخربين بأي مشاهد تعرقل العملية الانتخابية"، مشددة على أنها لن تتسامح مع منفذيها.

الاكثر قراءة