الٱن

27/04/2024

وزير الخارجية يتناول مع وزير المؤسسات الصغرى والمتوسطة الكامروني عددا من المسائل المتعلقة بالاستثمار وتعزيز التعاون الثنائي

تناول اللقاء الذي جمع صباح اليوم السبت، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، بوزير المؤسسات الصغرى والمتوسطة والاقتصاد الاجتماعي والصناعات التقليدية بالكاميرون اشيل باسيلوكين الثالث، عددا من المسائل المتعلقة بالاستثمار وتعزيز التعاون الثنائي، وذلك بمناسبة أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكامرونية التي تلتئم بالعاصمة الكاميرونية ياوندي يومي 26 و27 أفريل 2024.

‏ووفق بلاغ صادرعن وزارة الخارجية ، أوضح الوزير الكاميروني أن تونس تُعدّ شريكا مهما للكاميرون ومصدر إلهام لبلاده في عديد المجالات على غرار المؤسسات الصغرى والمتوسطة والشركات الناشئة والاقتصاد التضامني والاجتماعي والصناعات التقليدية.

‏كما أفاد الوزير الكامروني أن بلاده بصدد تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية 2020-2030 والتي تهدف إلى تعزيز التصنيع المحلي في الكاميرون مضيفا أن الكاميرون بصدد إعداد الإطار القانوني للشركات الناشئة، ومعربا عن رغبة سلطات بلاده في الاستئناس بالتشريع التونسي المنظم لهذا المجال.

وفي هذا السياق، دعا المسؤول الكامروني الشركات التونسية للاستثمار في بلاده والاستفادة من مختلف الامتيازات التي تمنحها السلطات الكامرونية للمستثمرين الأجانب معبرا عن امتنان بلاده على تأكيد الجانب التونسي مشاركته في الصالون الدولي للصناعات التقليدية بالكاميرون المزمع تنظيمه في غضون شهر جويلية 2024.

‏من جانبه، عبّرنبيل عمارعن إستعداد تونس لتعزيز التعاون مع الكاميرون في مختلف المجالات على غرار الشركات الناشئة وتكنولوجيا الاتصال والصناعات التقليدية موضحا أن المشاركة التونسية في أشغال اللجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بوفد هام رفيع المستوى يعكس رغبة تونس في تعزيز التعاون الثنائي مع الكامرون في مختلف المجالات.

وفي سياق الحديث عن الاقتصاد الاجتماعي، أشاروزير الخارجية إلى أن تجربة الشركات الأهلية في تونس يمكن تقاسمها مع الجانب الكاميروني.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة