21/10/2023

الدورة 4 للمناظرة التونسية للمنتجات المحلية: المصادقة على 866 منتجا محليا والنتائج النهائية يوم 15 نوفمبر 2023

وافقت لجنة المصادقة الخاصة بالدورة الرابعة للمناظرة التونسية للمنتجات المحلية، امس الجمعة، على 866 منتجا من بين المنتجات المشاركة والمطابقة لشروط المناظرة، التي سيتم الإعلان عن نتائجها النهائية يوم 15 نوفمبر 2023.

وأفادت وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية في بلاغ لها، انه تم قبول ترشح 922 منتج فلاحي محلي، زيت زيتون وغلال مجففة والهريسة والعسل ومشتقات الحبوب والبسيسة وغيرها...، وذلك خلال الفترة التي امتدت من 25 سبتمبر الى 12 اكتوبر 2023.

وأشارت الى ان أصحاب المنتجات المقبولة سيتلقون خلال الأيام القادمة اعلاما بذلك عبر الارساليات القصيرة.

وتهدف المناظرة التونسية للمنتجات المحلية، التي تنتظم بالتعاون مع عدد من المؤسسات التابعة لوزارات الفلاحة والصناعة والسياحة ومشروع النفاذ إلى الأسواق للمنتجات الغذائية والمحلية في تونس "بامبات"، الى مزيد دعم المنتوج الفلاحي المحلي الحامل لمواصفات الجودة الخصوصية وللعلامات المميزة، وتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات المحلية ومزيد التعريف به.

وذكرت وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية، انه سيتم تنظيم "ايام التذوق" من 1 الى 3 نوفمبر 2023 فيما ستنطلق سوق المنتجات المحلية من 16 الى 18 نوفمبر المقبل بالتوازي مع الدورة الأولى صالون الدولي للصناعات الغذائية بالحمامات.

ويهدف الصالون الدولي للصناعات الغذائية، الذي ينتظم تحت اشراف وزارة الصناعة والمناجم والطاقة، الى إرساء منصة للقاءات المهنية بين الفاعلين الاقتصاديين في الصناعات الغذائية، التونسيين والأجانب، من اجل تطوير شراكة مربحة للجانبين.

ويتوقع منظمو هذه التظاهرة ان تستقبل اكثر من 3500 مهني تونس واجنبي من القطاعين العمومي والخاص الى جانب وفود رجال اعمال من أوروبا وافريقيا والدول العربية، وفق بلاغ صادر عن المنظمين في 4 سبتمبر 2023.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة