26/12/2021

الدورة 16 لمهرجان دوز العربي للفن الرابع تنطلق غدا بعرض مسرحية عطش

تنطلق غدا الاثنين فعاليات الدورة 16 لمهرجان دوز العربي للفن الرابع لتتواصل إلى غاية يوم 31 ديسمبر 2021 .

وتستهل الفعاليات بعد الظهر بكرنفال للفرق الشعبية وعروض الفروسية والمهاري سيجوب شوارع المدينة يليه حفل الافتتاح الرسمي بدار الثقافة امحمد المرزوقي بدوز حيث سيتم تكريم عدد من المبدعين، قبل أن يتابع الجمهور مسرحية "عطش" لفرقة بلدية دوز للتمثيل، وهو عمل جديد تم تقديمه مؤخرا للجمهور في العاصمة ضمن فعاليات أيام قرطاج المسرحية.

وفي صبيحة اليوم الثاني (س 9) سيتم افتتاح المخيم العربي للتربصات في فن الممثل وفن الشارع، الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام، يليه عرض مسرحية للأطفال من إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بتطاوين بعنوان "راعي الصحراء" وذلك على الساعة العاشرة صباحا بدار الثقافة.

ويستضيف الفضاء ذاته بداية من الخامسة مساء عرض مسرحية "18 أكتوبر" لمركز الفنون الدرامية والركحية بتوزر وهو عمل تم عرضه أيضا في الدورة الأخيرة لأيام قرطاج المسرحية. ويكون السمر بداية من التاسعة ليلا مع الفنان الممثل علي الخميري.

ويتابع الأطفال يوم 29 ديسمبر (س10) مسرحية "طنين" لجمعية مسرح الشعب بحمام سوسة، في حين يكون الموعد على الساعة الخامسة مساء مع مسرحية "ذاكرة" لشركة أرتيس للإنتاج وهو عمل من إخراج الثنائي سليم الصنهاجي وصباح بوزويتة، وقد توج مؤخرا بجائزة نجيبة الحمروني لحرية التعبير.

وتختتم أنشطة مخيم التربصات يوم 30 ديسمبر، فيما تتواصل العروض المسرحية بعرض "غربة" لمركز الفنون الدرامية والركحية بمدنين (س 17) .

ويسدل الستار على فعاليات هذه الدورة يوم 31 ديسمبر بعرض مسرحية "مرايا" لنزلاء سجن قبلي التي سيتابعها الجمهور بداية من العاشرة صباحا، علما أن هذه المسرحية من تأطير جلال عبيد وقد حصلت على تنويه لجنة التحكيم خلال الدورة 22 لأيام قرطاج المسرحية التي أقيمت من 4 إلى 12 ديسمبر الحالي.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة