الٱن

09/07/2019

الخارجية الصينية تدعو الصحفيين الأجانب إلى نقل الواقع الصيني بكل أمانة وتحذر من التصعيد الأمريكي الإيراني

دعا الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية الصينية لو كانغ ضمن ملتقى صحفي أقيم بالعاصمة الصينية بيكين الصحفيين الأفارقة والاسيويين ومن أمريكا الجنوبية المشاركين في البرنامج الصيني للصحافة الدولية، دعاهم إلى نقل الواقع الصيني كما يرونه بأم أعينهم دون أي تأثير من أي كان.

وأضاف لوكانغ بأن الصحفيين الدوليين الموجودين في الصين منذ عدة أشهر وعددهم ثمانون صحفيا اكتسبوا دراية كافية وخبرة بالشؤون الصينية وعليهم أن ينقلوا الحقيقة كما هي وهو من شأنه أن يفند الصورة السلبية التي يروجها الإعلام الغربي بخصوص الصين.

وأوضح ناطق خارجية الصين الرسمي في حديثه إلى الصحفيين المشاركين في مختلف البرامج التي أطلقتها الصين للتعريف بمختلف أوجه النهضة الصينية بأن الصين حققت انجازات عظيمة في الأربعين عاما الماضية وأصبحت قوة اقتصادية كبرى وبلغت تطورا مشهودا في مختلف المجالات وبأنها تسعى جاهدة إلى مساعدة البلدان الإفريقية على تحقيق الازدهار والنمو والتقدم مستشهدا بمبادرة الحزام والطريق التي أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينغ وانضمت إليها تونس والتي تهدف الى مساعدة البلدان الإفريقية على الرقي وتحقيق التنمية.

وبخصوص التصعيد الأمريكي تجاه إيران والتطورات الحاصلة مؤخرا بين البلدين، أكد لوكانغ بان الصين تدعو الطرفين إلى ضبط النفس وتعارض قيام أي حرب قد تشعل المنطقة وتخلف دمارا اجتماعيا واقتصاديا هائلا.

كما أبرز الناطق بالرسمي لخارجية الصين بأن بلاده تقف دائما ضد الحروب داعيا الولايات المتحدة الى الحد من زيادة الضغط على ايران ودعا في الوقت نفسه إيران إلى التوقف عن تخصيب اليورانيوم.

 

بيكين-احمد الصالحي

  

 

      

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة